الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي ينتظر هدية القطن ضد الهلال السوداني في دوري أبطال إفريقيا اليوم

الثلاثاء 07/مارس/2023 - 09:11 ص
جانب من مباراة الأهلي
جانب من مباراة الأهلي والقطن

يحل فريق القطن الكاميروني ضيفاً على الهلال السوداني في الثالثة عصر اليوم بملعب "الجوهرة الزرقاء"، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

الأهلي ينتظر هدية القطن ضد الهلال السوداني في دوري أبطال إفريقيا اليوم

 

وعاد الهلال بانتصار ثمين من عقر دار مضيفه الكاميروني بهدفين مقابل هدف واحد ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات في بطولة دوري ابطال افريقيا علماً بأن الفريقان يجددان المواجهة بالجولة الرابعة اليوم.

 

الهلال السوداني يحتل المركز الثاني في مجموعته برصيد 6 نقاط من 3 مباريات، مقابل 4 للأهلي الثالث ويتصدر المجموعة صن داونز الجنوب أفريقي بـ 7 نقاط، ويتذيلها القطن الكاميروني الذي لم يحصد أي نقطة.

 

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" قد حظر دخول جماهير الهلال رسميا في 4 مباريات أفريقية، مع السماح فقط بحضور 30 فرداً في كل مباراة، منهم 10 من ممثلي الضيف ومثلهم من الاتحاد السوداني لكرة القدم، بسبب الأحداث التي شهدتها مباراة الأهلي بملعب "الجوهرة الزرقاء"، والتي انتهت بفوز الهلال بهدف دون مقابل.
 

ويأمل الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، في تعثر الهلال السوداني أمام القطن الكاميروني في مباراة اليوم لإنعاش حظوظه في التأهل للدور ربع النهائي في بطولة دوري أبطال إفريقيا قبل مواجهة صن داونز في جنوب إفريقيا السبت المقبل.

 

 

الأهلي يسعى لتعزيز صدارة الدوري ضد المقاولون العرب اليوم


 

يستضيف الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي في الخامسة مساء اليوم، نظيره المقاولون العرب، بملعب "الأهلي والسلام"، فى اللقاء المؤجل من الجولة 17 من عمر مسابقة الدوري المصري.


ويغرد الأهلي منفرداً في صدارة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 41 نقطة بعدما لعب 17 مباراة حقق الفوز في 12 مباراة وتعادل في 5 مباريات ولم يخسر، وسجل لاعبوه 30 هدفاً وتلقت شباكه ستة.

 

وفى المقابل يحتل المقاولون العرب المركز السادس في ترتيب الدوري المصري برصيد 32 نقطة بعدما خاض 19 مباراة حقق الفوز في 8 مواجهات وتعادل في مثلها، وخسر 3 لقاءات وسجل لاعبوه 24 هدفاً وتلقت شباكه 17.
 


وتعادل الأهلى مع الداخلية بهدف لكل فريق فى أخر ظهور بمسابقة الدوري، فيما خسر المقاولون العرب من فاركو بهدفين مقابل هدف في الجولة العشرين للمسابقة.

 

وتعد مباراة المقاولون العرب بمثابة البروفة الأخيرة للأهلي، قبل لقاء صن داونز المصيري في جنوب أفريقيا، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا، السبت المقبل.