الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير الطيران: سعة مطار سفنكس مليون و200 ألف راكب سنويًا

الإثنين 06/مارس/2023 - 11:25 م
الفريق محمد عباس
الفريق محمد عباس

قال الفريق محمد عباس، وزير الطيران، إن مصر تستهدف الوصول إلى 30 مليون سائح بحلول 2030، وهذا الأمر يتطلب تطوير هائل وتوسعات في المطارات يتناسب مع تلك الخطط المستقبلية.


وأضاف وزير الطيران، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج الحكاية، مساء الاثنين، أن صالة 3 بمطار القاهرة تشهد عمليات توسيع للشرفة ومنطقة الترانزيت، بالإضافة إلى سوق حرة ومن المقرر الانتهاء منها أواخر 2023.

 


وتابع الفريق محمد عباس أن معدل استهلاك الوقود لطائرة إيرباص NEO A321 أقل بنسبة 15% عن نظيرتها، وهوا ما يمثل وفر في الانبعاثات والحد من التلوث البيئي وفتح أفق جديدة للتوسع في خطوط الطيران لأوروبا

 


مطار سفنكس هي مليون و200 ألف راكب سنويًا بمعدل 900 راكب/ساعة، وهناك الكثير من شركات الطيران الدولية طلبت التعامل من خلاله، لسهولة الوصول إلى الأماكن الأثرية والمتحف المصري الكبير.

 

وفي وقت سابق، شهد الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، مراسم احتفال الشركة الوطنية مصر للطيران باستلام أولى طائراتها من طراز إيرباص A321 NEO، والتي وصلت إلى مطار القاهرة الدولي قادمة من مطار هامبورج بألمانيا لتكون أولى شركات الطيران داخل  قارة إفريقيا التي تضم هذه الطراز إلى أسطولها.