الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

غزل المحلة يسقط أمام الداخلية في الدوري المصري

الإثنين 06/مارس/2023 - 05:11 م
غزل المحلة
غزل المحلة

يعاني فريق غزل المحلة من لعنة الزمالك ، وسقط أمام الداخلية اليوم بنتيجة هدفين مقابل هدف ، في المبارة التي جمعت بينهما اليوم الأثنين، علي ملعب "بترو سبورت" ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

 

لعنة الزمالك تضرب غزل المحلة أمام الداخلية اليوم في الدوري المصري

 

 لم يحقق غزل المحلة انتصاراً وحيداً في 6 مباريات بعد الفوز علي الزمالك بثنائية مقابل هدف ، وتعادل غزل المحلة مع البنك الأهلي بهدفيين لمثلهما، وسقطوا أمام حرس الحدود بنتيجة 2-1 ، وتلقوا 3 أهداف من المقاولون العرب ، ومن ثم تعادلوا مع الإسماعيلي بهدف ، وفي أخر لقاء سقط أمام أسوان بنتيجة 2-1.

 

ويتواجد غزل المحلة بالمركز السابع برصيد 27 نقطة بعدما خاض 21 مباراة حقق الفوز في 7 مباريات وتعادل في 6 وتلقى الهزيمة ايضا في 8 مباريات هذا العام.

 

بينما يتواجد الداخلية بالمركز الثالث عشر بترتيب جدول الدوري المصري الممتاز ، بعدما خاض 21 مباراة حصد من خلالهم 20 نقطة،  وحقق الفوز في 4 وتعادل في 8 وتلقى الهزيمة 9 مباريات.

 

وفي سياق أخر، ويعقد اليوم الأثنين، قرعة بطولة  قرعة كأس الملك سلمان للأندية العربية، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، في  العاصمة السعودية "الرياض"، بحضور ممثلي الاتحادات العربية التي ستشارك في البطولة، وسط ترقب ناديا الزمالك وطلائع الجيش.

 

ويبدأ طلائع الجيش البطولة من الدور الأول الذي سيقام بنظام الذهاب والإياب، بينما الزمالك سيبدأ منافسات البطولة من الدور الثاني (المرحلة النهائية) الذي سيقام بنظام دورة مجمعة في السعودية.


 

وضمت قائمة أندية الدور الأول كلاً من الجيش الملكي المغربي وطلائع الجيش المصري والصفاقسي والاتحاد المنستيري من تونس، وشبيبة الساورة الجزائري والشباب السعودي، وقطر والسد من قطر والوحدة الإماراتي والسيب والنهضة من عمان، وشباب الأردن الأردني، والقوة الجوية العراقي، والمحرق والمنامة من البحرين، وتشرين السوري وشباب الخليل الفلسطيني، والبرج اللبناني ونواذيبو الموريتاني والاتحاد وأهلي طرابلس من ليبيا، والهلال والمريخ من السودان، والكويت الكويتي، مع فحمان اليمني المتأهل من الدور التمهيدي.

 

ويتأهل من الدور الأول 6 أندية ، يُضاف إليها 10 أندية تتأهل بشكل مباشر، وهي أبطال الدوريات العربية وتضم أندية الوداد المغربي والترجي التونسي والزمالك المصري وشباب بلوزداد الجزائري والهلال السعودي والسد القطري والشرطة العراقي، إلى جانب نادي الرجاء المغربي بطل النسخة السابقة مع وصيفه الاتحاد السعودي، ونادي النصر السعودي.

 

ويحصل بطل البطولة العربية على جائزة مالية قدرها 6 ملايين دولار، بينما يحصل الفريق صاحب المركز الثاني على جائزة مالية قدرها مليوني دولار.