السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

إيناسيو لـ"مصر تايمز": الزمالك يدفع ثمن سوء الإدارة.. إقالة فيريرا ليست الحل.. الفريق يعاني من تصدير الأزمات.. مرحباً بتدريب الأبيض من جديد.. وسواريش لم يكن محظوظاً مع الأهلي

الإثنين 06/مارس/2023 - 05:06 م
 أوجوستو إيناسيو
أوجوستو إيناسيو

تولى البرتغالي أوجوستو إيناسيو، تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في موسم 2017، ليرحل عن صفوف الفريق بعد 21 مباراة فقط في مختلف المسابقات.

 

ولعب إيناسيو في فريق سبورتينج لشبونة البرتغالي لمدة 7 مواسم منذ تصعيده للفريق الأول عام 1975 ثم انتقل إلى بورتو عام 1982، واستمر معه 7 سنوات أخرى ليعتزل عام 1989.

 

وقام "مصر تايمز" بإجراء حوار مع مدرب الزمالك السابق للحديث عن أداء الزمالك تحت قيادة جوسفالدو فيريرا خلال الفترة الأخيرة في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والدوري المصري الممتاز، وإلى سياق الحوار

 

في البداية كيف ترى أداء ونتائج الزمالك حاليًا؟

 

الفترة الصعبة التي يمر بها نادي الزمالك في الوقت الحالي أمر طبيعي يمكن أن يحدث لأي فريق في العالم، ومن الوارد أن يتعرض الفريق لمرحلة من عدم التوفيق وانخفاض في مستوى لاعبيه لعوامل عديدة، وأنا على الثقة أن فيريرا المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك ولاعبيه قادرون على العودة للمسار الصحيح.

 

هل تتابع مباريات الزمالك باستمرار؟

 

رصدي للزمالك وكرة القدم المصرية يعتمد فقط على النتائج، في البرتغال لا أستطيع مشاهدة مباريات الدوري المصري، لذلك أشاهد النتائج النهائية.

 

تقييمك للبرتغالي جوسفالدو فيريرا؟

 

الزمالك لديه مدرب رائع، وأحيانًا لا تسير الأمور كما هو مرغوب فيه وهذا هو المكان الذي يتعرف فيه أولئك الذين يديرون النادي ويستمرون في الإيمان بالمدرب، وأحيانًا يكون أسهل شيء هو إقالة المدرب ولكنه ليس دائمًا الحل الأفضل.

 

كيف ترى تلك المواجهة المرتقبة بين الزمالك والترجي؟

 

الزمالك لديه فريق جيد، ولاعبين على مستوى وأعتقد أنهم سيفوزون على الترجي التونسي وتحسين وضعه في ترتيب جدول ترتيب دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، الزمالك يستحق كل هذا العناء ككل، قد تظهر فرد أو آخر ولكن كفريق هو الزمالك أقوى.

 


ما سبب تراجع مستوى الزمالك وما الحل؟

 

سوء إدارة وتنظيم، على النادي أن يهتم بالفريق الأول من أجل العودة إلى مساره الطبيعي وتحقيق نتائج إيجابية خلال بطولتي دوري أبطال أفريقيا والدوري المصري الممتاز، بدلاً من تصدير الأزمات للفريق.

 

 

موقفك من تدريب الزمالك مرة أخرى؟

 

لن أقول لا للزمالك أبدًا، لقد أحببت النادي حقًا والمشجعون رائعون وعاملوني بعناية واحترام كبيرين، وبكل تأكيد لن أرفض العودة إلى صفوف النادي الأبيض.

 

من وجهة نظرك مجموعة الأهلي أو الزمالك أصعب؟

 

كل الفرق في المجموعتين صعبة ومن يريد أن يكون بطلا لا يخاف من أي خصم يواجه في اي بطولة فالزمالك والأهلي لديهما فرق جيدة ويمكنهما الفوز بهذه المسابقة.

 

ما الفرق بين الزمالك والأهلي من وجهة نظرك الأهلي يشارك في كأس العالم ويفوز بدوري الأبطال عكس الزمالك؟

 

أظهر النادي الأهلي ثباتًا في لعبته أكثر من الزمالك كما شاهدنا في كاس العالم للاندية ودوري ابطال افريقيا والدوري المحلي، كلاهما لديه لاعبين جيدين ويمكن أن يكونا أقوى في المستقبل.

 

كيف رأيت تجربة ريكاردو سواريش في الأهلي الموسم الماضي؟

 

ريكاردو سواريش عمل بالأهلي في ظروف صعبة، فقد كانت هناك مشكلات داخل الفريق، وتولى المسؤولية وسط الموسم، وفي ظل أوضاع لا تحدث عادة في الأهلي كخسارة مباريات متتالية، لم يكن سواريش محظوظًا على مستوى النتائج، ودائمًا المدرب هو من يتحمل المسؤولية حتى لو لم يحصل على الوقت الكافي.
 

 

هل ترى أن سواريش كان اختيارًا جيدًا للأهلي؟

 

سواريش مدرب كبير، وقام بعمل ممتاز مع فريق صغير في البرتغال، هو جيل فيسنتي الذي قاده إلى المركز الخامس بالدوري، ومن ثم التأهل إلى الدوري الأوروبي.. لقد حقق إنجازًا هنا، ولكن هناك مع الأهلي الذي يتحلى بكاريزما النادي الكبير، كانت هناك مشكلات، ولم تسر الأمور على ما يرام، ولم يحصل على الوقت الكافي ليحصد ثمار عمله.