الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

نائبة التنسيقية تطالب باستيضاح سياسة الحكومة بشأن السياسات التحفيزية للمصريين بالخارج

الإثنين 06/مارس/2023 - 04:02 م
مصر تايمز

استعرضت النائبة هيام فاروق بنيامين، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ، طلب مناقشة عامة لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن السياسات التحفيزية للمصريين بالخارج والترويج للمبادرات والإجراءات التي تسهم في دعم مدخراتهم في مصر وأيضا رعاية مصالح المواطنين المصريين حول العالم.

 

نائبة التنسيقية تطالب باستيضاح سياسة الحكومة بشأن السياسات التحفيزية للمصريين بالخارج 

 


جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، بحضور ممثلين عن الحكومة ، و أشارت النائبة لحرص القيادة السياسية على رعاية مصالح المواطنين المصريين حول العالم، معتبرة إياهم جزءا محوريا من عملية التنمية التي يشهدها الوطن في ظل الجمهورية الجديدة، وقادرون على إحداث فارق بما ينقلونه من خبرات ومعرفة وترويج للفرص المختلفة داخل مصر، في مجالات متنوعة.


وسألت عضو مجلس الشيوخ، عن فاعلية آليات وزارة الهجرة، في التواصل مع المصريين بالخارج وحل مشكلاتهم، بمشاركة من عدة وزارات ومؤسسات معنيـة بخدمة المصريين بالخارج، لتحقيـق استراتيجية الجمهورية الجديدة في خدمة المصريين بالخارج، ومنهـا طرق مختلفة للتواصل معهم سواء بشكل مباشر، أو عن طريق الوسائط الافتراضية.


وطالبت النائبة باستيضاح سياسات وزارة الهجرة في وضع عدد من المحفزات مثل توفير شهادات استثمار بعوائد متميزة للمصريين بالخارج والداخل، سواء بالجنيه المصري أو الدولار أو منح تخفيضات من الشركة الوطنية للطيران مصر للطيران وأيضا ما يتعلق بالمبادرة الرئاسية "اتكلم عربي في المطارات.


وطالبت النائبة بضرورة استيضاح سياسية الحكومة نحو ملف إعداد قاعدة بيانات للمصريين بالخارج،  سألت خلال الجلسة العامة عن سياسة الوزارة في الترويج لمحددات ومميزات قانون استيراد السيارات للمصريين بالخارج، وكيفية الحصول على سيارة بدون جمارك، في إطار حرص وزارة الهجرة على تقديم التيسيرات للمصريين العاملين والمقيمين بالخارج.