الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قرار جديد من "الفيفا" بشأن قوانين كرة القدم بخصوص الوقت الفعلي

الإثنين 06/مارس/2023 - 11:18 ص
الاتحاد الدولي لكرة
الاتحاد الدولي لكرة القدم

كشف الاعلامي احمد شوبير تفاصيل القرارات الجديدة بشأن تغير الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لقوانين كرة القدم بخصوص الوقت الفعلي في الاجتماع التي اقيم أمس لمناقشة عدة قرارات.

 

وأشار احمد شوبيرعبر تصريحات اذاعية: “الفيفا قررت  بداءٍ من 1 يوليو تطبيق قانون جديد في كرة القدم، وهو موضوع الوقت بدل ضائع مثلما حدث في كاس العالم للمنتخبات في قطر دقائق تصل الى 9 و15 دقيقة لان هذا الطبيعي وقرروا يفرضوا هذا القرار".

 

وواصل شوبير حديثة قائلًا: “الجميع هاجموا حكم المباراة التي أدار مباراة النصر والباطن بالدوري السعودي  والتي منح الفريقين 12 دقيقة وقت بدل ضائع ولكن هذا النظام سيبقى الاساسي وهذا شيء جيد ومفرح لان الجميع بدا يححقون الوقت الفعلي للمباراة".

 

قرار جديد من "الفيفا" بشأن قوانين كرة القدم بخصوص الوقت الفعلي

 

وفي وقت سابق كشف رئيس الخدمات الرقمية للاتحادات الأعضاء بالإتحاد الدولي لكرة القدم ، ديف روبرتس ، أن منصة African MA تتصدر قوائم استهلاك المحتوى كأحدث الابتكارات الرقمية للمنظمة.

 

وكانت هيئة إدارة كرة القدم العالمية في الأشهر الـ 12 الماضية قد أطلقت منصات مثيرة على الإنترنت تهدف إلى تزويد عشاق كرة القدم بتجربة فريدة من نوعها.

 

وتعد منصة "فيفا بلس" الرائدة في شهر إبريل من عام 2014 كأول منصة رقمية عالمية تم إنشاؤها لربط مشجعي كرة القدم في جميع أنحاء العالم بشكل أعمق باللعبة التي يحبونها مجانًا. و وبالتاليتم إطلاق منصة FIFA Digital Skills  كبرنامج تعليمي مصمم لتطوير الخبرة الرقمية للمحترفين من مجتمع كرة القدم العالمي ، من خلال منصة تعليمية إلكترونية مخصصة وسلسلة من الدروس التفاعلية التعليمية.

 

وتم اعتماد هذه المنصات من قبل African MA بالتعاون مع اتحادات كرة القدم في القارة حرصاً على تحسين نمو الرياضة وإدارتها.