الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مصدر يكشف لـ"مصر تايمز" تفاصيل اقتراب تاكيس جونياس من تدريب الزمالك

الإثنين 06/مارس/2023 - 01:45 م
تاكيس جونياس
تاكيس جونياس

كشف مصدر عن موقف اليوناني تاكيس جونياس المدير الفني لفريق بيراميدز السابق، بشأن تولي القيادة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بدلًا من البرتغالي جوسفالدو فيريرا.

 

مصدر يكشف لـ"مصر تايمز" تفاصيل اقتراب تاكيس جونياس من تدريب الزمالك

 

 

وقال مصدر عبر تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز": "الزمالك يرغب في التعاقد مع اليوناني تاكيس جونياس بدلا من البرتغالي جوسفالدو فيريرا، ولكن لم يتلقى المدير الفني عرضًا رسميًا حتى الآن، الأمر مجرد كلام فقط".

 

وحقق الزمالك نتائج سلبية خلال الفترة الماضية خلال بطولتي الدوري المصري الممتاز ودوري أبطال أفريقيا، كما خرج من نصف نهائي كأس مصر، مما يؤدي إلى احتمالية رحيل فيريرا.

 

يحتاج الزمالك للفوز في جميع مبارياته المتبقية بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا أمام الترجي في القاهرة ثم بلوزداد في الجزائر وأخيرا المريخ في مصر، لرفع رصيده إلى 10 نقاط وحفظ حظوظه قوية في التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.


وفي تلك الحالة سيتعين على الزمالك التفوق في المواجهات المباشرة على المريخ تحسبا لتحقيق الفريق السوداني الفوز في مباراتيه المتبقيتين. 


كما يمكن للزمالك التأهل في تلك الحالة حال خسارة الترجي مباراتيه المتبقيتين، أو خسارة مباراة والتعادل في أخرى، بشرط تفوق الأبيض أيضا في فارق الأهداف.


أما الفوز في مباراتين مع التعادل في الثالثة فسيرفع رصيد الزمالك إلى 8 نقاط على الأكثر، وحينها ستضعف حظوظه في التأهل، لكن هدايا المنافسين قد تصب في مصلحته.

 

ميدو يرد على أنباء رحيل فيريرا عن الزمالك قبل مواجهة الترجي

 

وجه أحمد حسام ميدو، المدير الفني السابق للفريق الكروي الأول بنادي الإسماعيلي رسالة نارية للاعبي الزمالك قبل مواجهة الترجي التونسي غداً الثلاثاء بملعب "برج العرب"، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

وقال ميدو في تصريحات تلفزيونية، "الزمالك لم يفقد الأمل في التأهل عن مرحلة المجموعات، ونفس السيناريو تكرر بالكونفدرالية مع جروس، الزمالك لو كسب الترجي الماتش الجاي أنا بقولكم على مسئوليتي هيصعد من دور المجموعات".

 

وأضاف ميدو، "الزمالك لسة عنده فرصة يتأهل ولو كسب الزمالك الـ 3 ماتشات اللي جاية، هيصعد ولسة بإيدينا، ماتش الترجي حياة أو موت، ولو الزمالك كسب الترجي هيتأهل، وافتكروا كلامي".


 

وتابع ميدو، "لاعيبة الزمالك لازم تتحمل مسؤوليتها، ولو اللاعيبة متحملتش مسؤوليتها تمشي الموسم الجاي، الزمالك مش بيقف على حد، ودي رسالة لازم يعرفها كل لاعب في الزمالك".

 

كما انتقد أحمد حسام ميدو، لأنباء التي ترددت بشأن رحيل جوسفالدو فيريرا عن تدريب الزمالك حال التعثر أمام الترجي التونسي في دوري أبطال إفريقيا، قائلاً، "الأخبار اللي خارجة من النادي بتقول إن فيريرا هيمشي لو الفريق خسر أو تعثر أمام الترجي، وده مينفعش يخرج من النادي، اللاعيبة لما تعرف إن المدرب ده ماشي لو حقق نتيجة سلبية مش هيبقى عندها دوافع، واللاعيبة لازم تعرف إن المدرب ده قاعد، ومكمل، حتى لو كانت الأخبار دي حقيقة".