الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

نهائي الكأس.. 7 حقائق عن مباراة الأهلي وطلائع الجيش الليلة

السبت 05/ديسمبر/2020 - 10:58 ص
الاهلي وطلائع الجيش
الاهلي وطلائع الجيش

تنطلق في تمام الثامنة من مساء اليوم السبت المباراة الختامية للموسم الكروي 2019 – 2020 بين الأهلي وطلائع الجيش على ملعب الجيش ببرج العرب تحت إدارة الحكم محمد الحنفي.

يأمل الأهلي المتوج بلقب النسخة رقم 61 للدوري والـ 56 لدوري أبطال أفريقيا في استعادة اللقب الغائب منذ عام 2017، وتحقيق الثلاثية تحت قيادة مديره الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

ويطمح طارق العشري المدير الفني لطلائع الجيش في قيادة الفريق للفوز بأول لقب في تاريخه بعد أن سبق له إحرازه مرتين مع شقيقه الأكبر حرس الحدود أخرهم على حساب الأهلي ذاته في نهائي نسخة (2009 – 2010).

ويستعرض "مصر تايمز" في السطور القادمة أهم المعلومات التى تريد معرفتها عن مباراة الأهلي وطلائع الجيش الليلة


1.استحق الأهلي الوصول للمباراة النهائية للمرة الـ 52 في تاريخه بعد أن تخطى بني سويف بثلاثية لهدف في الدور الأول ثم الترسانة وأبو قير للأسمدة والاتحاد السكندري بهدفين لهدف في باقي الأدوار.

2.في طريقة للنهائي لأول مرة خاض الطلائع مسيرة استثنائية عندما تجاوز دكرنس في الدوري الأول بهدف بعدها تفوق على مصر للمقاصة بنفس النتيجة، ثم فجر مفاجأتين من العيار الثقيل وأطاح بطرفي نهائي النسخة الماضية بيراميدز بفارق ركلات الترجيح والزمالك (3 – 1) في ربع ونصف النهائي.

3.سجل الأهلي 9 أهداف خلال مشواره في النسخة الحالية لكأس مصر مقابل 4 أهداف في شباكه والأهداف جاءت عبر المغربي وليد أزارو والنيجيري جونيور أجايي ووليد سليمان (هدفين) وأحمد الشيخ ومحمد مجدي "أفشه" وحمدي فتحي هدف وحيد.

4. أحرز لاعبو الطلائع خمسة أهداف خلال مسيرتهم في كأس مصر هذا الموسم عبر الرباعي أحمد سمير (هدفين) وحسام سلامة "باولو" والرواندي كيفين موهيري وعمرو مرعي ، ولم تستقبل شباك الحارس محمد بسام سوى هدف وحيد طوال 420 دقيقة عن طريق نجم الزمالك محمود عبد الرازق "شيكابالا".

5. جمع لقاء وحيد الطرفين في كأس مصر، وشهد تفوق الأهلي (3 – 1) في ربع نهائي نسخة (2006 – 2007)، والأهداف جاءت عن طريق محمد أبو تريكة (هدفين) والأنجولي أمادو فلافيو للأهلي بعد أن تقدم سامح العيدروس للطلائع.

6. بدأت الأدوار الرئيسية لنسخة الكأس هذا الموسم في 2 ديسمبر 2019، وتم خوض 30 مباراة، وتم تحقيق الفوز في 22 في الوقت الأصلي، و 3 مباريات في الوقت الإضافي، بالإضافة إلى 5 مباريات بركلات الترجيح.

7. وتم تسجيل 73 هدفًا، بواقع 37 في الدور الأول، و20 في ثمن النهائي، و9 أهداف في ربع النهائي بالإضافة إلى 7 أخرين في نصف النهائي، وكان أكبر  فوز هو فوز بيراميدز على النجوم في الدور الأول بنتيجة  (6-1).