الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موعد مباراة الأهلي ضد صن داونز في دوري أبطال إفريقيا

الأحد 05/مارس/2023 - 12:00 م
جانب من مباراة الأهلي
جانب من مباراة الأهلي وصن داونز

يستعد الفريق الكروي الاول بالنادي الأهلي لمواجهة نظيره صن داونز الجنوب إفريقي، في اللقاء المقرر له يوم السبت الموافق 11 من مارس ، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

موعد مباراة الأهلي ضد صن داونز في دوري أبطال إفريقيا

 

وتنطلق المباراة في تمام الساعة الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة، الرابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة ضمن منافسات ذهاب الجولة الرابعة لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

وحقق الأهلي فوزاً هاماً علي نظيره القطن الكاميروني بثلاثية نظيفة، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "الأهلي والسلام"، ضمن منافسات الجولة الأولي من دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا.

 

سجل محمد شريف الهدف الأول في الدقيقة الأولي من زمن المباراة، وخرج شريف بعد أن تعرضة للإصابة ونزول شادي حسين بدلاً منه، نجح أحمد القندوسي في تسجيل الهدف الثاني للأهلي أمام القطن الكاميروني بالدقيقة (40)، وأضاف رأفت خليل الهدف الثالث في الدقيقة (92) من زمن المباراة.


 

ويقع الأهلي ضمن المجموعة الثانية بدور المجموعات الإفريقي تضم  كل من صن داونز الجنوب إفريقي والهلال السوداني والقطن الكاميروني.

 

وسقط المارد الأحمر في فخ التعادل الإيجابي 2 - 2 مع صن داونز الجنوب إفريقي في المباراة التي جمعتهما علي ملعب "الأهلي والسلام"، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا.
 

 

ويتصدر صن داونز صدارة الترتيب برصيد 7 نقاط، وجاء الهلال السوداني ثانيا في الترتيب بـ 6 نقاط، بينما احتل الأهلي المركز الثالث برصيد 4 نقاط وخلفه القطن الكاميروني بلا رصيد من النقاط.

 

وجاء ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا كالأتي:

 

المركز الأول، صن داونز الجنوب أفريقي ، برصيد 7 نقاط

المركز الثاني،  الهلال السوداني ، برصيد 6 نقاط

المركز الثالث، الأهلي ، برصيد 4 نقاط

المركز الرابع، القطن الكاميروني، بلا نقاط

 

شوبير عن فوز الأهلي على القطن: "ده مش شكل ولا مستوى الأحمر"
 

 

أكد الإعلامي أحمد شوبير، أن هزيمة الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي أمام صن داونز الجنوب إفريقي في المباراة المحدد لها السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا، تعني خروج الأهلي من البطولة القارية.

 

 

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية اليوم، "عيشنا وشوفنا بنعمل حسابات علشان صعود الأهلي بدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا، والأهلي قد يودع البطولة لو خسر من صن داونز، ويجب على الأقل تحقيق التعادل لاستمرار أمل التأهل"، مشددًا: "الأهلي حصد 3 نقاط مهمة ولك".

 

وأضاف "الأهلي يحتاج بشدة لتحقيق الفوز أو التعادل على الأقل في مواجهة صن داونز الجنوب أفريقي الصعبة، يجب أن يكون موقف الأهلي بيده وليس من خلال المنافسين، خاصة أن الهلال سيكون هو الأقرب لتحقيق الفوز على القطن والوصول إلى النقطة رقم 9".


 

وتابع : "الأهلي قد يودع دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا وذلك حال الخسارة في بريتوريا خلال اللقاء المقبل، حيث سيتوقف رصيده عند 4 نقاط، في حين وقتها سيكون رصيد صن داونز 10 نقاط".