الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الشباب والرياضة تنفذ مبادرة "قيمنا من تراثنا "للنشء بمحافظة أسيوط

الأحد 05/مارس/2023 - 12:22 ص
جانب من  اللقاء
جانب من اللقاء

تواصل وزارة الشباب والرياضة -الإدارة المركزية لتنمية النشء ،تنفيذ فعاليات  المبادرة القومية " قيمنا من تراثنا" للتوعية الدينية والأخلاقية النسخة السادسة بمحافظات الوجه القبلى حيث نفذ لقاءلين بمحافظة أسيوط بمركزي شباب" ريفا و بنى زيد" بحضور  300 من النشء.


وتهدف المبادرة الى تصحيح المفاهيم الدينية المغلوطة، التعرف على القيم والأخلاق لدى النشء والشباب والأسر المصرية،  تعديل السلوك الخاطئ  لدى النشء،  التعرف على القيم والأخلاق  التى كانت موجودة عند أجدادنا المصريين القدماء وكيف نطبقها على أرض الواقع ، عرض بعض الظواهر الحياتية والعمل على  تعديلها وتستمر الفعاليات في كل محافظة لمدة يومين فى مراكز شباب مختلفة وإدارات شباب لم يتم التنفيذ فيها من قبل.


حاضر فى فاعليات المبادرة الدكتور محمد السيد  - من علماء الأزهر الشريف، القس قولته سعد وسهير جمال ممثل عن كنيسة أسيوط، الدكتور عماد مهدى -عضو اتحاد الاثريين، الدكتورة علا رجب -استاذ علم النفس الاجتماعى.


وتضمنت الفعاليات عقد ورش حوارية تناولت تعريف طبيعة القيم والأخلاق، احترام الآخر وعدم التنمر، قيمة الصدق و الأمانة ، حسن معاملة الكبير وبره، حث النشء على قيمة العلم ،سماحة الأديان السماوية، بالإضافة إلى تعريف النشىء بمفهوم تقدير الذات ، والتفكير خارج الصندوق ، عرض  العديد من  الحلول التطبيقية  لمشكلات وقضايا تناسب النشء،وكيفية حل المشكلات والأزمات بطريقة صحيحة كيفية مواجهة الشائعات.

 

كما تطرقت الورش الى محور الهوية الوطنية  والإنتماء في  مصر القديمة من خلال عرض لنماذج الحضارة المصرية القديمة من محافظة أسيوط واختتمت الفعاليات بالرد على  الأسئلة الشائعة والاستفسارات طرحها المشاركين.


وقد أعرب النشء والشباب بمحافظة أسيوط بمركزى شباب "ريفا وبنى زيد"عن بالغ سعادتهم واستفاداتهم من فعاليات المبادرة ورغبتهم في تكرار مثل هذه الفعاليات.


جدير بالذكر أن هذه المبادرة يتم تنفيذها في قرى حياة كريمة انطلاقا من الاهتمام بالإنسان المصرى.