الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

بعد واقعة تطبيق هوج بول.. عزة مصطفى: في ناس عايزة تكسب بالفهلوة من غير عمل

السبت 04/مارس/2023 - 07:16 م
عزة مصطفى
عزة مصطفى

كشفت الإعلامية عزة مصطفى، تفاصيل تعرض بعض المواطنين لنصب إلكتروني بسبب تطبيق هوج بول، موضحا أنه طالما الطماع موجود ، فإن النصاب بخير، وطالما أن هناك ناس من يرغب في الكسب بالفهلوة ، ودون عمل أو تعب، سوف نرى حوادث نصب كثيرة».


وتابعت خلال تقديم برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن حوادث النصب تطورت مع تطور التكنولوجيا ولم يعد هناك "مستريح" يجمع أموال من الناس ويهرب ، ولكن هناك أبلكيشن وتطبيقات الكترونية تجمع فلوس من الناس وتختفي.


واستطردت «مش عارفه ليه الناس لا تتعلم وتتوب ولا أعلم ليه الناس ممكن تدفع فلوس لبرنامج على الإنترنت، برنامج أنت مش عارف مين وراه ولا مين المسؤول عنه ، ولا في أي التزام قانوني عليه، وتدفع فلوس في الهوا، وأنت تتخيل إنك هتكسب بالدولار.


وأردفت عزة مصطفى: أنا أتحدث عن حادثة النصب الالكتروني لأبلكيشن "هوج بوول لتعدين البيتكوين" ، الذي جمع  من المصريين مبالغ كبيرة وطار، والفلوس ضاعت، وهناك من أتي بها من قرض، أو استدان من أقاربه واللي خد فلوس من أمه، واللي باع ذهب زوجته، وهناك من صفي تجارته كي يستثمر في الموقع.
وأكدت أن هذه أزمة كبيرة عندما نعلم النصب على عدد كبير من الناس، بعد اقتناعهم بفكرة لا تدخل العقل من الأساس، مستطردة «يعني أيه تدخل موقع تحط فيه "ألف جنيه" وتكسب 4 دولارات كل يوم.


وواصلت الإعلامية عزة مصطفى: يعني لو حسبنا الدولار بـ 30 جنيها ، فأنت بتكسب كل يوم 120 جنيها ، من أصل ألف جنيه، يعني المكسب اليومي 12% ، يعني بتضاعف رأس المال كل 8 أيام، معلقة «هو فيه كده؟ هو فيه حد ممكن يستثمر مثلا 100 ألف جنيه ، بعد 8 أيام يبقى 200 ألف .. أكيد ده نصب؟».