الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ميسي يمنح نجوم الأرجنتين هدية كأس العالم 2022

الخميس 02/مارس/2023 - 12:13 م
 ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

منح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، زملاؤه بمنتخب الأرجنتين هدايا ثمينة، وذلك عقب تتويج التانجو بلقب كأس العالم 2022 التي ٌأيمت في قطر، على حساب منتخب فرنسا بركلات الترجيح في اللقاء الذي أقيم بينهما على أرضية ملعب "البيت" بالعاصمة القطرية "الدوحة".

 

قدم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، هدايا "آيفون 14 برو ماكس"، لزملائه في منتخب الأرجنتين، بعد تحقيق الحلم الأغلي وجلب كأس العالم للديار.

 

ميسي يمنح نجوم الأرجنتين هدية كأس العالم 2022

 

وكان الـ "آيفون" مطلي بالذهب من عيار 24، وتم حفر اسم ورقم اللاعب وشعار منتخب الأرجنتين بالنجوم الثلاث لكأس العالم.

 

‏وفقاً لما ذكر عبر صحيفة "The Sun" ، فأن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قام بدفع ما يصل إلى (200) ألف دولار للحصول على هذه النسخ من الأجهزة.

 

وفي هذا السياق، وتوج الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة أفضل لاعب في العالم خلال حفل جوائز "The Best" ، المقدم من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لعام 2022،  للمرة الثانية بتاريخه بعد جائزة 2019.

 

ميسي يتفوق على رونالدو في سباق الأفضل بتشكيل الفيفا
 

 

إنفرد الأرجنتيني ليونيل ميسي، بكونه أكثر اللاعبين ظهوراً في تشكيل الأفضل من الفيفا عبر التاريخ، متفوقاً علي منافسه الأول البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي غاب عنها لأول مرة منذ عام 2007.
 

وظهر ليونيل ميسي المحترف ضمن صفوف فريق باريس سان جيرمان ونجم منتخب الأرجنتين في التشكيل الأفضل 16 مرة، مقابل 15 مرة لصالح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي.

 

ويتبعهم الإسباني سيرجيو راموس مدافع الفريق الباريسي 11، وفي المركز الرابع الإسباني أندريس إنييستا الذي ظهر في التشكيل المثالي 9 مرة.


 

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن التشكيلة المثالية لأفضل 11 لاعبا في العالم لعام 2022، وجاءت التشكيلة المثالية كالتالي: "تيبو كورتوا (حارس مرمي) - أشرف حكيمي (مدافع)- فان دايك(مدافع) - جواو كانسيلو(مدافع) - كاسيميرو (لاعب وسط)- كيفين دي بروين (لاعب وسط) - لوكا مودريتش (لاعب الوسط)-  ليونيل ميسي(مهاجم) -كليليان مبابي (مهاجم)- كريم بنزيما (مهاجم) - إيرلينج هالاند (مهاجم)".