السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

مبادرة "الصحة النفسية" تعقد أولى اجتماعاتها بتنسيقية شباب الأحزاب

الأربعاء 01/مارس/2023 - 05:31 م
جانب من  اللقاء
جانب من اللقاء

عقدت مجموعة "الصحة النفسية"، إحدى فعاليات مبادرة "البناء المتعدد" اجتماعا برئاسة هادية حسني عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، لبحث ومناقشة آليات العمل خلال الفترة المقبلة.


يأتي ذلك في أولى فعاليات مبادرة "البناء المتعدد"، والتي تتضمن عدة محاور بخلاف الصحة النفسية، أبرزها التماسك الأسري، والتنمية الاقتصادية، والطفل والنشء، ومسار العائلة المقدسة.


واتفق المجتمعون من أعضاء التنسيقية على الملفات الرئيسية داخل محور الصحة النفسية، من بينها طرح مشروع قانون جديد للصحة النفسية.


كما بحث الأعضاء سبل تقديم خدمات الصحة النفسية للعديد من الفئات العمرية والاجتماعية، أبرزها طلاب المدارس والجامعات والأطفال الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة والمقبلين على الزواج.


فيما تطرقت المناقشات إلى تكثيف العمل على محور الوصم الاجتماعي للمرض النفسي، إلى جانب مكافحة الظواهر الناجمة عن الاضطرابات النفسية كالتنمر والانتحار والتحرش والعنف.


وفي إطار تحقيق المستهدفات، تقرر عقد مجموعة من ورش العمل مع المتخصصين في مجالات الصحة النفسية، لبحث سبل الوقاية من المخاطر النفسية والاجتماعية. 


ويضم محور الصحة النفسية من أعضاء التنسيقية، إيناس دويدار، وإسلام عمر، وإيمان ممتاز، وجميلة زكي، وحازم هلال، ورشيدة دعبس، ونيرمين محمد.