الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

"التجاري الدولي مصر" يطرح شهادات ادخار بـ 3 عملات خليجية

الأربعاء 01/مارس/2023 - 02:51 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قرر "البنك التجاري الدولي – مصر" طرح شهادات ادخارية مرتفعة العائد بعملات 3 دول خليجية وهي عملات "السعودية والإمارات وقطر" والتي تحظى بتواجد مرتفع للعمالة المصرية بها، وذلك بسعر عائد سنوي 5.25 %.

 

"التجاري الدولي مصر" يطرح شهادات ادخار بـ 3 عملات خليجية

 

ووفقا لبيان صادر عن البنك على موقعه الاليكتروني، فيتيح البنك التجاري الدولي بيع الشهادة من أول 5 آلاف وحدة من أيٍ من العملات الثلاثة "الريال القطري أو السعودي أو الدرهم الإماراتي"، وبذلك يتساوى هذا العائد مع الشهادة الدولارية المطروحة لديه بنفس الآجال.

 

وقال البنك إنه تم طرح شهادة بسعر عائد ثابت سنوي 5.25 % يصرف شهرياً للأفراد والعملاء من الشركات لأجل 3 سنوات بالريال السعودي والريال القطري والدرهم الإماراتي. 

 

وبذلك يكون البنك التجاري الدولي أول بنك يطرح شهادات ادخار بعملات 3 دول خليجية بعائد مرتفع هي الأعلى على مستوى الجهاز المصرفي.

 

وتعد شهادات الادخار بالعملات العربية منتجا جديدا في سوق الشهادات بالعملات الأجنبية، إذ توفر البنوك شهادات وحسابات ادخار بالدولار واليورو والجنيه الاسترليني.

 

وقام بنك CIB مصر، برفع العائد على شهادات الادخار الثلاثية ذات العائد الثابت ليصبح العائد على شهادة بريميوم 18 % سنويًا و17 % شهريًا، بحيث يكون الحد الأدنى لشراء الشهادة مليون جنيه ومضاعفات الألف جنيه.

 

كما رفع البنك العائد على شهادة "بلس" الثلاثية إلى 17.5 % سنويًا و16.5 % شهريًا، بحيث يكون الحد الأدنى للشراء 200 ألف جنيه ومضاعفات الألف جنيه.