الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مواعيد مباريات الأهلي في شهر مارس.. صدام صن داونز الأبرز

الأربعاء 01/مارس/2023 - 12:55 م
الأهلي وصن داونز
الأهلي وصن داونز

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لخوض 5 مباريات في شهر مارس الجاري، علي مستوي الدوري المحلي، وبطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

مواعيد مباريات الأهلي في شهر مارس.. صدام صن داونز الأبرز

 

يستهل النادي الأهلي أولي مبارياته في شهر مارس أمام القطن الكاميروني ، المقرر لها يوم السبت القادم، الموافق 4 من مارس الجاري، علي ملعب "الأهلي والسلام"، وتنطلق المباراة في الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة ، ضمن منافسات الجولة الأولي، من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

والمواجهة الثانية أمام المقاولون العرب، يوم الثلاثاء الموافق 7 من مارس، علي ملعب "الأهلي والسلام"، في الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة الـ 17، من عمر مسابقة الدوري المصري للموسم الجاري.

 

ويستعد لمباراة صن داونز الجنوب إفريقي، المقرر لها السبت الموافق 11 من مارس الجاري، علي ملعب "لوفتوس فيرسفيلد" ، في الساعة الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة، الرابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات الدور الرابع، من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

ويعود للدوري المصري مرة آخري، أمام طلائع الجيش، يوم الأربعاء الموافق 15 من مارس الجاري، علي ملعب استاد الأسكندرية، في الساعة الخامسة مساءً، ضمن منافسات الجولة الـ 22، من عمر بطولة الدوري المصري.

 

ويختتم النادي الأهلي مبارياته في شهر مارس، أمام القطن الكاميروني، المقرر لها يوم الجمعة الموافق 17 من مارس، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، في ذهاب الدور الخامي، من عمر بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

 

ميدو: الأهلي عايش في نجاحات وهمية بعد كأس العالم للأندية
 

 

قال أحمد حسام ميدو، المدير الفني السابق للفريق الكروي الأول بنادي الإسماعيلي، أن النادي الأهلي يدفع حالياً ثمن الهالة الإعلامية المزيفة المحيطة بالفريق.

 

وقال ميدو في تصريحات تلفزيونية، "معظم الإعلام يشيد بنظام اللعب وأسلوب الفريق، رغم الخسارة الكبيرة أمام فلامنجو وكذلك ريال مدريد، وهذا يمثل الدبة التي قتلت صاحبها، رغم أن الإعلام يفعل ذلك ظنا منه أنه بذلك يخدم الأهلي".

 

وأضاف ميدو، "مشكلة الأهلي الحقيقية في البالونة الإعلامية المزيفة حول الفريق، وتراجع الأهلي بعد كأس العالم للأندية كنت متوقعه بشكل شخصي، لاعبو الأهلي ومدربه عايشين في نجاحات وهمية بعد كأس العالم للأندية".

 

وواصل ميدو: "تصريحات كولر وانتقاده للاعبين في الإعلام، بالنسبة لي الراجل يلعب بالنار، إما أن يجد رد فعل من اللاعبين بعد انتقادهم، وإما أن يسقط الفريق، مورينيو رحل عن الإنتر الإيطالي بسبب تصريحاته الإعلامية عن اللاعبين، ومورينيو رحل من تشيلسي في ولايته الثانية، بسبب هجومه على اللاعبين، وفي مانشستر يونايتد هاجم بعض اللاعبين مثل بوجبا، وأيضًا اللاعبين تسببت في رحيله، لذلك كولر يلعب بالنار".

 

واختتم ميدو تصريحاته قائلاً، "الأهلي تعرض لهزائم قاسية في كأس العالم للأندية أمام فلامنجو البرازيلي وكذلك ريال مدريد الإسباني مع العلم أن الثنائي من الفرق الكبرى ولكن النتيجة تظل قاسية علي الفريق الأحمر، لابد من مواجهة الإعلام لأخطاء الأهلي ليشعر اللاعبون وكذلك المدرب بالضغط، من أجل تحقيق النتائج الإيجابية".

 

وسقط فريق الأهلي في فخ التعادل مع ضيفه الداخلية بنتيجة 1-1 مساء أمس الثلاثاء على ملعب "السلام" في القاهرة ضمن منافسات الجولة 20 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز، حيث تقدم الأهلي بهدف محمود عبد المنعم كهربا في الدقيقة 71 بينما تعادل الداخلية في الدقيقة 90 عن طريق النيجيري رشيد أحمد.

 

ولعب الداخلية منقوصاً في الدقيقة 79 بعد طرد مدافعه أحمد عبد الرسول، ورفع الأهلي رصيده بقيادة المدرب السويسري مارسيل كولر إلى 41 نقطة في صدارة الترتيب وله 3 مؤجلات ضد المقاولون العرب وحرس الحدود والإسماعيلي.