الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل

تفتيش مفاجئ من لجنة مكافحة العدوى والفيروسـات الكبدية لمتابعة سير العمل بمستشفي أبو رديس

الثلاثاء 28/فبراير/2023 - 08:55 م
مصر تايمز

شنت لجنة من مكافحة العدوى والفيروسات الكبدية بمديرية الصحة حملة مفاجئة على مستشفى أبو رديس المركزي لتفقد سير العمل بالمستشفى في الفترة المسائية.

يأتى ذلك بناء على تعليمات من الدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، وبإشراف من الدكتور أحمد حسانين، وكيل المديرية ومدير الطب الوقائى.

حيث  تشكلت لجنة مشتركة من إدارتى مكافحة العدوى والفيروسات الكبدية لمتابعة سير العمل بالمستشفي، حيث تم المرور على اعمال تطعيم العاملين بالمستشفي ضد الالتهاب الكبدى الوبائى بي والمرور على سلسلة التبريد والتأكد من حفظ الطعوم بالطريقة السليمة، كذلك التأكيد على اعطاء جميع العاملين الجرعات المقررة لهم في الموعد المحدد، وكذلك المرور على سجل تطعيم مرضى غسيل الكلى والتأكد من اعطائهم التطعيم المقرر لهم.


 كما تم عمل تدريب على رأس العمل على كيفية اتمام العملية التطعيمية وكذلك التوعية بأهمية تلقي لقاح كبدي بي لضمان تحصين جميع العاملين ضد الاصابة بالمرض، كما قام الفريق بالمرور على أعمال مكافحة العدوى والتأكيد على تنفيذ سياساتها داخل المنشأة والتأكد من تدريب الفريق الطبي بالمنشأة على تلك السياسات ، وايضا التأكيد على القيام بها.

 كما تم التدريب على رأس العمل لعدد من العاملين، على غسل الايدى وكيفية التطهير وتم التأكيد على عمل تدريب مكثف لكافة الفرق الطبية للأطباء والتمريض الجدد، وتم المرور على كافة أقسام المستشفى الاستقبال والعيادات الخارجية وأقسام الداخلي والمعمل والأشعة وقسم غسيل الكلى.


 جدير بالذكر بان لجنة المرور قد تشكلت برئاسة الدكتورة نورهان ابو بكر  مدير مكافحة الفيروسات الكبدية بالمديرية ونائب مدير مكافحة العدوى وبعضوية الدكتور  محمد طه و فاطمة لطفي، مشرفى مكافحة العدوى بالمديرية.