الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

فودة: يزف بشرى سارة للعاملين بالمحافظة

الثلاثاء 28/فبراير/2023 - 07:41 م
مصر تايمز


 عقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء اليوم الثلاثاء لقاء مع موظفي المحافظة  بقاعة الاجتماعات الكبرى بالديوان العام وبحضور الدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ واللواء أحمد الاسكندراني السكرتير العام للمحافظة وعددا من القيادات التنفيذية.


 و أكد المحافظ في بداية حديثة أن مصر ستظل شامخة بين الأمم بإخلاص قيادتنا السياسية وشعبها العظيم كما زف خلال اللقاء عددا من الأخبار السارة لمواطني وموظفي الديوان العام.

واستهل المحافظ حديثه بنقل تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء لجميع أهالي محافظة جنوب سيناء خلال لقائه معهم بالامس في محافظة الاسماعيلية

وزف المحافظ  عددا من الأخبار السارة بمناسبة قرب حلول شهر رمضان الكريم حيث أنهى عددا من الاتفاقات مع البنك الزراعي المصري لدعم المحافظة بــ 1000 بون للمواد الغذائية بقيمة البون 250 جنيها لغير القادرين ، وتجهيز نحو 25 عروسه بالأجهزة المنزلية، ومن وزارة الزراعة 400 كيلو لحوم بلدي وطن لحوم مجمدة وطن دواجن مجمدة و 200 كرتونة رمضانية .

وأضاف المحافظ أنه أيضا سيوفر 1000 بون آخر من مجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات المصري " وتبلغ قيمه البون 300 جنيها .

كما تقوم المحافظة بتجهيز 25 عروسه ، وتجهيز نحو 50 عروسه أخرى من خلال مبادرة "يدوم الفرح" التابعة لمؤسسة حياة كريمة لتجهيز خمسون عروسة مقبلات على الزواج وتوعيتهم عن طريق برنامج مودة ليصل إجمالي التجهيزات للمقبلين على الزواج لتجهيز نحو 100 أسرة جديدة .

ودعم من شركة النساجون الشرقيون بمبلغ 500000 جنيه لدعم السلع والأسر الأكثر احتياجا على مستوى مدن المحافظة .

كما أعلن المحافظ عن توفير مأدبتي للطعام ( افطار و سحور ) خلال شهر رمضان الكريم بمدينة طور سيناء الأولى تسع لـ 250 فرد يوميا، والأخرى بالتنسيق مع جمعية الماهر للقرآن الكريم وتقدم 700 وجبة إفطار  و 350 وجبة توزع على المنازل  للعمال والأكثر احتياجا وعابري السبيل  .

كما أكد المحافظ على توجيه تكلفة إقامة احتفالات العيد القومي للمحافظة المقرر لها ١٩ مارس لتوفير السلع الأساسية للمواطنين الأكثر احتياجا والمرأة المعيلة، والايتام، وهي المرحلة الثانية من دعم المواطن ، بالإضافة لتوزيع المرحلة الثالثة أوائل شهر رمضان، وتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين عن طريق جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، ووزارة التموين، وصكوك اللحوم من وزارة الأوقاف، والمبادرات المختلفة، والمجتمع المدني.

وخلال حديثة استعرض المحافظ انه ايضا بما تم الاتفاق عليه مع البنك الزراعي نحو توفير قروض ميسرة للسيدات البدويات وتوزيع اعدادا من رؤوس الماشية الصغيرة.