الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

"بنك ناصر" و"أزيموت مصر" يطلقان صندوق نقدي برأسمال 25 مليون جنيه

الثلاثاء 28/فبراير/2023 - 04:09 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يستعد "بنك ناصر الاجتماعي" لإطلاق باكورة صناديق الاستثمار الخاصة، وذلك بالتعاون مع شركة أزيموت مصر" لإدارة الاستثمارات وصناديق الاستثمار، إذ بدأ العد التنازلي لبدء إطلاق صندوق "ناصر AZ" النقدي المتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية.

 

"بنك ناصر" و"أزيموت مصر" يطلقان صندوق نقدي برأسمال 25 مليون جنيه  

 

وكشفت مصادر مطلعة لـ"مصر تايمز" أن الصندوق يمثل باكورة صناديق الاستثمار الخاصة ببنك ناصر الإجتماعي، برأسمال مستهدف 25 مليون جنيه، ومن المستهدف فتح باب الإكتتاب مطلع مارس المقبل.

 

وأضافت المصادر أن الصندوق موزع على عدد 2.5 مليون وثيقة بقيمة أسميه قدرها 10 جنيه مصري بحدي أدني للاكتتاب فى الصندوق  لعدد 100 وثيقة بقيمة أسمية 10 جنيهات، على أن يتم التعامل مع الصندوق بالوثيقة الواحدة بعد إتمام عملية الاكتتاب الأولى.

 

ويهدف الصندوق إلى توفير عوائد مجزية مع سيولة عالية للشركات والقطاع العائلي، مع اعتماده كأداة إسلامية وأول صندوق يتيح ميزة الهبة المشروطة.

 

ويلعب بنك القاهرة أمين حفظ الصندوق، فيما تلعب شركة أزيموت مصر لإدارة الصناديق دور مدير الصندوق، بالإضافة إلى قيام شركة كاتليست بخدمات الإدارة فى مجال صناديق الاستثمار.

 

ويهدف صندوق الاستثمار الجديد إلى توفير عوائد مجزية مع سيولة عالية للشركات و القطاع العائلي مع اعتماده كأداة إسلامية وأول صندوق يتيح ميزة الهبة المشروطة.