الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يفقد خالد عبد الفتاح في 3 مباريات بسبب الإصابة

الثلاثاء 28/فبراير/2023 - 03:47 م
خالد عبدالفتاح
خالد عبدالفتاح

يغيب خالد عبد الفتاح مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن صفوف الفريق، لمدة أسبوع ، وجاء ذلك بعد تعرضة للإصابة قبل مباراة الداخلية في الدوري المحلي.

 

الأهلي يفقد خالد عبد الفتاح في 3 مباريات بسبب الإصابة

 

صرح الدكتور أحمد أبو عبلة طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن خالد عبد الفتاح لاعب الفريق، خضع لإجراء أشعة رنين مغناطيسي على الركبة اليوم بعد شكواه من آلام بها، وأثبتت الأشعة إصابته بجزع في الرباط الداخلي للركبة، يغيب على أثرها لمدة أسبوع يعود بعدها للتدريبات الجماعية.

 

ويفتقد الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي لخدمات خالد عبدالفتاح في 3 مباريات قادمة، الأولي أمام الداخلية ، المقرر لها اليوم الثلاثاء، علي ملعب "الأهلي والسلام" في الساعة السابعة مساءً، ضمن منافسات الجولة الـ20 ، من عمر مسابقة الدوري المصري للموسم الجاري.

 

واللقاء الثاني أمام القطن الكاميروني، يوم السبت الموافق 4 من مارس القادم، علي  ملعب "الأهلي والسلام"، في تمام الساعة السادسة مساءً ، من منافسات الجولة الأولة لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

والمباراة الثالثة التي يغيب فيها عبدالفتاح عن صفوف الأهلي ستكون أمام المقاولون العرب، يوم الثلاثاء الموافق 7 من مارس القادم، ضمن منافسات الجولة الـ 17، من عمر مسابقة الدوري المصري للموسم الجاري.

 

ويحتل النادي الأهلي صدارة الدوري المصري برصيد 40 نقطة، بعد أن خاض 16 مباراة ، أستطاع أن يحقق الفوز في 12، وتعادل في 4، ولم يخسر، وسجل لاعبي الأحمر 29 هدف، وتلقي 9.

 

فيما يتواجد الداخلية في المركز الـ 15 من جدول ترتيب الدوري العام، برصيد 16 نقطة، بعد أن لعب 19 مباراة، حقق الفوز في 3 ، وتعادل في 7، وخسر 9 آخرين، وسجل لاعبيه 15 هدف ، بينما تلقي 25 هدف.

 

ويدخل الأهلي مباراة اليوم وسط معنويات منخفضة، بعدما سقط في فخ التعادل الإيجابي 2 - 2 مع صن داونز الجنوب إفريقي في المباراة التي جمعتهما السبت الماضي بملعب "الأهلي والسلام"، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

وتعقد موقف الأهلي في دوري أبطال إفريقيا، بعدما احتل صن داونز صدارة الترتيب برصيد 7 نقاط، وجاء الهلال السوداني ثانيا في الترتيب بـ 6 نقاط، بينما احتل الأهلي المركز الثالث بنقطة واحدة وخلفه القطن الكاميروني بلا رصيد من النقاط.
 

ويخوض الأهلي مواجهة الداخلية، وهو يتصدر ترتيب مسابقة الدوري الممتاز، برصيد 40 نقطة، بينما يحتل الداخلية المركز الـ 15 برصيد 16 نقطة.

 

يدير مباراة الأهلي والداخلية طاقم تحكيم يضم كلاً من، محمد معروف "حكم ساحة"، محمد عبد المجيد وأحمد عادل عبد الفتاح "مساعدين"، صبحي العمراوي "حكمًا رابعًا"، خالد الغندور "حكم فيديو"، خالد حسين "مساعد حكم فيديو".

 

وفي هذا السياق، كشف الإعلامي أحمد شوبير، أن إدارة النادي الأهلي طالبت بتأجيل مباراة الفريق أمام المقاولون العرب في الدوري العام، ،حتي يحصل لاعبي الفريق على راحة، قبل السفر إلى جنوب إفريقيا ، لمواجهة صن داونز في بطولة دوري أبطال إفريقيا، بناء على رغبة السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي.

 

وقال شوبير في تصريحات إذاعية اليوم الأثنين: "مارسيل كولر يعاني مع الأهلي، بسبب ضغط المباريات، ولايوجد وقت لإراحة الفريق ووقت آخر لخوض التمرينات، وقال كولر بشكل صريح أنا مش بدرب الفريق معنديش وقت".

 

وتابع : "وحاول مسؤولي النادي الأهلي التواصل مع رابطة الأندية، لتأجيل مباراة الفريق أمام المقاولون العرب، لكن القرار الأقرب هو الرفض".

 

وأضاف : "الأهلي يعاني من ضغط المباريات ويرغب في التأجيل  ، من أجل إراحه الفريق قبل السفر إلى جنوب إفريقيا لمواجهة صن داونز في دوري أبطال إفريقيا".