الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

3 "تريندات" هزت السوشيال ميديا × أسبوع (صور)

الجمعة 04/ديسمبر/2020 - 07:27 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تسبب 3 موضوعات تصدورا "التريند" خلال أسبوع فى صدمة شديدة وغضب لرواد مواقع التواصل الاجتماعى والسوشيال ميديا، حيث أظهرت هذه الموضوعات حجم اللامبالاه وغياب الوعي الذى يعيشه المجتمع، حيث كان لتلك المواضيع أثر قوي لهجوم الشعب المصري عليهم، حيث أصبح العيدي من الناس يبحث عن الشهرة وتصدر "التريند" مهما كان الثمن أو مدى خطورة أفعالهم، وهو ما حدث خلال هذا الأسبوع من فيديو "سماح بنت شهاب"، وفوتوسيشن، وأخيراً حلقة ريهام سعيد لاصطياد الثعالب. 

حملة غضب ضد ريهام سعيد بسبب صيد "الثعالب" 

لأول مرة في البرامج العربية، خرجت الإعلامية ريهام سعيد في رحلة خطيرة لصيد الديابة والثعالب والثعابين الكبرى، خلال حلقة اليوم الأربعاء من برنامج "صبايا الخير"، على شاشة قناة "النهار". 

وتعرضت ريهام للعديد من الانتقادات والهجوم  بعد حلقتها الأخيرة عن "الثعالب"،بسبب طريقة اصطياد الثعالب وسموع بعض رواد السوشيال ميديا بتعذيب الحيوانات. 

وردت ريهام سعيد على الانتقادات مؤكدة اعتذارها، وأن البرنامج لم يكن هدفه الأساسي جذب المشاهدات، بل تسليط الضوء على طرق الصيد السيئة، ب"حلوها ومرها" وبطريقة لم يتطرق لها الإعلام من قبل.

وأكدت عمليات الصيد التي جرى عرضها، تكون من خلال تصاريح، وبشكل يومي، مستطردة :"مش أنا اللى بصور.. هذا الأمر بالنسبة للصيد يتم لأجل أبحاث علمية، و كعملية تجارية وصناعية أيضا، وخاصة فى صناعة الجلود".



شاب يفضح حبيبته السابقة أثناء عقد قرانها 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا فيديو لمصطفى، حيث قرر أن يفضح فتاة تدعى "سماح" ليلة خطبتها بأحد المناطق الشعبية في محافظة كفر الشيخ، وظهر مصطفى خلال الفيديو ممسكًا بميكروفون، وصاح أمام الجميع: "سماح .. كنت ماشي معاها لمدة 4 سنين"، وتابع"أنا مش هخليكي تتّجوّزي".

وانتشر الفيديو سريعًا عبر صفحات وجروبات السوشيال ميديا، ليطالب بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة تحرك أجهزة الأمن للقبض على الشاب والتحقيق معه في الواقعة، حيث أكد العديد من رواد مواقع التواصل أنه سواء كان الفيديو جاد أو من باب الكوميديا، فهو أمر غير مقبول.


جلسة تصوير بـ"هرم سقارة" تشعل التواصل الاجتماعي 

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعى فيديو لجلسة التصوير للموديل سلمي الشيمي بمنطقة هرم سقارة والتى أثارت الجدل وغضب رواد مواقع التواصل الإجتماعي لظهورها بملابس غير لائقة.

تصدرت الموديل سلمي الشيمي صاحبة واقعة تصوير الفوتوسيشن المثير داخل منطقة آثار سقارة تريند مواقع البحث على جوجل بعد الانتشار الواسع الذى شهدته جلسة التصوير الخاصة بها والتى أثارت جدل كبير وغضب بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي.