الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مانشستر يونايتد يحتفل برقم "دي خيا" التاريخي بعد ملحمة نيوكاسل

الإثنين 27/فبراير/2023 - 04:52 م
ديفيد دي خيا
ديفيد دي خيا

حرص لاعبي مانشستر يونايتد الإنجليزي، على الاحتفال بديفيد دي خيا حارس مان ستي بعدما أصبح أكثر حارس في تاريخ مانشستر يونايتد يحافظ على نظافة شباكه في 181 مباراة بعد مباراة نيوكاسل.

 

مانشستر يونايتد يحتفل برقم "دي خيا" التاريخي بعد ملحمة نيوكاسل

 

وخرج الحارس الإسباني دي خيا بشباك نظيفة في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين، حيث تصدى لهجمات  خطيرة قام بها لاعبي نيوكاسل يونايتد في مباراة الامس.

 

وبحسب شبكة "سكواكا" للإحصائيات، حافظ دي خيا على نظافة شباكه بقميص مانشستر يونايتد أكثر من أي حارس مرمى آخر في تاريخ النادي، متجاوزًا رقم الدنماركي بيتر شمايكل أسطورة الشياطين الحمر.

 

 

حقق مانشستريونايتد بطولة كأس الرابطة الإنجليزى بعد تحقيقه الفوزعلي نيوكاسل يونايتد بهدفين دون رد، في اطار المبارة التي جمعتهما في نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، علي ملعب ويمبلي.
 


وسجل هدفي اللقاء لليونايتد، الهدف ألأول كان من نصيب كاسيميرو في الدقيقة (33)، بينما أحرز الهدف الثاني ماركوس راشفورد في الدقيقة (39).

 

وتأهل مانشستريونايد إلى نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية بعد تخطي عقبة نوتينجهام فى نصف النهائي، حيث فاز ذهابًا بثلاثية وحسم موقعة الإياب بهدفين نظيفين.
 


وصعد فريق نيوكاسل يونايتد إلى نفس الدور بعد التغلب على ساوثهامبتون بهدف نظيف في مباراة الذهاب بالدور نصف النهائي، فيما فاز في الإياب بنتيجة 2-1.

 

وعن بطولة كأس الرابطة، البطولة التي بدأت في عام 1961، حيث أن ليفربول المتوج التاريخي للبطولة برصيد 9 مرات أخرها 2022 على حساب تشيلسي.


 
بينما يليه مانشسترسيتي بثمانية ألقاب، ثم الثلاثي أستون فيلا وتشيلسي، وفاز بها يونايتد خمس مرات أعوام 1992، 2006، 2009، 2010 و2017.

 


ويعد هذا التتويج الأول للشياطين الحمر، منذ تتويجه بالدوري الأوروبي في موسم 2016-2017 تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو