الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بايرن ميونخ يستأنف استعداداته لمواجهة شتوتجارت في الدوري الألماني

الإثنين 27/فبراير/2023 - 02:50 م
بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

يستأنف فريق بايرن ميونخ الألماني، استعداداته لمواجهة نظيره شتوتجارت السبت المقبل في الثالثة والعشرين من عمر مسابقة الدوري الألماني على ملعب "مرسيدس بنز ارينا".

 

وتنطلق صافرة أحداث اللقاء الذي سيجمع بين في السابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة والثامنة والنصف بتوقيت السعودية والتاسعة والنصف مساء بتوقيت أبو ظبي.

 

بايرن ميونخ يستأنف استعداداته لمواجهة شتوتجارت في الدوري الألماني

 

حقق فريق بايرن ميونخ فوزًا ثمينًا على ضيفه يونيون برلين، بثلاثة أهداف دون مقابل، في اللقاء الذي أقيم أمس الأحد  بملعب أليانز أرينا، ضمن مواجهات الجولة الـ 22 من بطولة الدوري الألماني "بوندسليجا".

 


وسجل أهداف فوز الفريق البافاري عن طريق كل من "إيريك ماكسيم تشوبو موتينج، وكينجسيلي كومان، وجمال موسيالا" في الدقائق '31'40'45 وبهذه النتيجة، نجح الفريق البافاري بمصالحة جماهيره بعد تعرضه للخسارة بالجولة الماضية أمام بوروسيا مونشنجلادباخ 2-3.

 


وحسم البايرن صدارته بجدول الترتيب برصيد 46 نقطة بفارق الأهداف عن بوروسيا دورتموند، فيما تواجد يونيون برلين في المركز الثالث برصيد 43 نقطة.

 


وشهد اللقاء المشاركة الأولى للجناح الدولي السنغالي "ساديو ماني" مع فريقه بايرن ميونخ بعد غياب أكثر من ثلاثة أشهر عقب تعرضه لإصابة في عضلات الساق وغيابه عن مونديال قطر 2022.


وجاء تشكيل بايرن ميونخ كالتالي: في حراسة المرمى: يان سومير، في خط الدفاع: بافارد، دي ليخت، ديفيز، ستانيشيتش، في خط الوسط: كيميتش، جوريتسكا، موسيالا، في خط الهجوم: كومان، مولر، تشوبو موتينج.

 

من ناحية أخرى، حذر أوليفر كان، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ، الفريق من التهاون مرة أخرى في الدوري الألماني، بعدما تغلب (3/0) على يونيون برلين، قائلاً في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الألمانية، "كانت هذه لحظة مهمة في الموسم.. دورتموند وضع نفسه في قمة الترتيب لمدة 24 ساعة، وكان من المهم بالنسبة لنا البقاء في الصدارة.. الأمر لن يحتمل المزيد من الأخطاء".

 

ومن جانبه، قال يوليان ناجلسمان، مدرب بايرن ميونخ، في تصريح لشبكة "دازن": "طريقة الفوز هي مقياس لنا، الأمر يتعلق بالارتقاء إلى مستوى المعايير الخاصة بنا".

 

وقام يونيون برلين بمعجزات، من أجل البقاء في الصراع على التتويج بلقب الدوري، كما يتواجد يونيون في دور الـ 16 بالدوري الأوروبي، بعدما تغلب على أياكس أمستردام الهولندي، لكن المباراة التي أقيمت أمس الأحد على ملعب "أليانز أرينا"، أثبتت أنها صعبة جداً على الفريق المكافح.