الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كأس العالم يهدد حلم بونو بحصد جائزة "ذا بيست" لأفضل حارس

الإثنين 27/فبراير/2023 - 03:11 م
ياسين بونو
ياسين بونو

لم يرشح المغربي ياسين بونو، حارس المرمى منتخب المغرب، والمحترف ضمن صفوف فريق أشبيلية الإسباني، إلى الجوائز الفردية على مستوى العالم أو القارة الأوروبية، ولكن بطولة كأس العالم 2022 في قطر، لفتت الأنظار له وجعلته ينافس علي لقب أفضل حارس في العالم.

 

كأس العالم يهدد حلم بونو بحصد جائزة "ذا بيست" لأفضل حارس

 

ورغم وصل بونو إلى القائمة النهائية للمرشحين للفوز بهذه الجائزة، إلى أنه يتنافس مع إيميليانو مارتينيز حارس مرمى المنتخب الأرجنتيني والمتوج بلقب كأس العالم، وتيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد الإسباني والمنتخب البلجيكي.

 

وقدم بونو أداء متميز مع المنتخب المغربي بمونديال 2022، ليصبح الفريق أول منتخب أفريقي وعربي يبلغ الدور قبل النهائي للمونديال على مدار تاريخ البطولة العالمية.

 

ووجود إيميليانو مارتينيز حارس مرمى المنتخب الأرجنتيني والمتوج بلقب كأس العالم، في المنافسة يهدد حلم المغربي للفوز باللقب، وتوج الأرجنتيني  مارتينيز، صاحب الـ 30 عاماً ، بجائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس في مونديال قطر 2022 بعدما كان من الأسباب الرئيسية لفوز منتخب التانجو باللقب الأغلي وهو كأس العالم.

 

ولم يتعرض الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز، المحترف ضمن صفوف فريق أستون فيلا الإنجليزي، للخسارة مع منتخب بلاده في المونديال على مدار 26 مباراة ، الا في مباراة واحده أمام المنتخب السعودي وأستقبل هدفيين ، في حين سجل منتخب التانجو هدف.

 

وساهم مارتينيز في الحصول علي لقب أبطال العالم للمره الثالثة، بعد التألق في التصدي لركلات الجزاء خلال مسيرته مع الفريق الأرجنتيني بالمونديال، وأجاد ذلك أمام المنتخب الهولندي بدور الثمانية ، وأمام المنتخب الفرنسي بالنهائي.

 

وأنقذ مارتينيزمنتخب الأرجنتين من هدف قاتل في الدقائق الآخيرة من عمر مباراة نهائي كأس العالم، كادت أن تحسم اللقب لمنتخب الديوك، لكنه يتصدي لها فاردا قدمه، ليغير مجريات اللقاء وذهبوا لركلات الترجيح، التي حسمت اللقب للأرجنتين.