الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"لغة الأرقام".. ماذا قدم كيليان مبابي قبل حفل جوائز "The Best"؟

الإثنين 27/فبراير/2023 - 03:22 م
 كيليان مبابي وليونيل
كيليان مبابي وليونيل ميسي

تستضيف العاصمة الفرنسية "باريس"، مساء اليوم الاثنين حفل جوائز الأفضل "ذا بيست" المقدم من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، للإعلان عن الافضل في العالم لعام 2022.

 

"لغة الأرقام".. ماذا قدم كيليان مبابي قبل حفل جوائز "The Best"؟

 

وسيذاع الحفل عبر قناة "بي إن سبورتس" الإخبارية، وكذلك عبر قناة "فيفا" الرسمية على "يوتيوب"، وعبر البث المباشر على المنصات الرسمية للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

 

وتعتبر جائزة "ذا بيست" أو الأفضل هى جوائز سنوية يقدمها الفيفا للأفضل فى عالم كرة القدم للعام المنتهى 2022، ويتم التقييم على الإنجازات التى تم تحقيقها خلال الفترة بين 8 أغسطس 2021 حتى 18 ديسمبر 2022.

 

ويسعى الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، إلى تحقيق اللقب الأفضل هذا الموسم، رغم خسارة نهائي مونديال قطر 2022 مع منتخب بلاده أمام الأرجنتين، بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بثلاثة أهداف لكل منتخب.

 

أرقام مبابي قبل حفل جوائز "The Best"

 

وتوج كيليان مبابي بلقب هداف مونديال قطر 2022 برصيد 8 أهداف، ليرفع رصيده في قائمة هدافي البطولة التاريخيين إلى 12 هدفا، بعدما أحرز أربعة أهداف في نسخة روسيا 2018.


كما أسهم مبابي صاحب 24 عامًا بدور كبير في فوز باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي، وأحرز 39 هدفا وصنع 26 أخرى في 46 مباراة خاضها مع الفريق بمختلف البطولات في الموسم الماضي.

 

وتشمل جوائز الفيفا الليلة،  9 جوائر وهى: أفضل لاعبة، أفضل لاعب، أفضل مدرب للسيدات، أفضل مدرب رجال، أفضل حارسة مرمى، أفضل حارس مرمى للرجال(مرشح فيها المغربي ياسين_بونو ) ، جائزة اللعب النظيف، جائزة بوشكاش ( أفضل هدف في العام)، جائزة فيفا للجماهير، بالإضافة للإعلان عن التشكيل المثالي للعام.