الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

سلام: مشروع جديد لـ"مدينة نصر للإسكان" في أسيوط

الأحد 26/فبراير/2023 - 10:30 م
عبد الله سلام
عبد الله سلام

كشف الرئيس التنفيذي لشركة "مدينة نصر للإسكان والتعمير" عبد الله سلام، إن الشركة لديها مشروع جديد في أسيوط تعمل على إطلاقه هذا العام بقرابة نصف مليون متر مربع، ومن المتوقع أن يحقق مبيعات بحجم مليار جنيه كمرحلة أولى في العام 2023.
ولفت إلى أن الشركة تقوم بالتحوط ضدّ مخاطر خفض آخر لقيمة الجنيه من خلال لجان متخصصة في الشركة تأخذ قرارات التسعير وتطرح حلول مختلفة، من بينها إيجاد طريقة مبتكرة لبيع المنتجات والدخول في أسواق مختلفة. 


وأرجع عبد الله سلام، الرئيس التنفيذي لشركة "مدينة نصر للإسكان والتعمير" السبب فى الارتفاع الكبير فى ارباح الشركة على نحو قياسي وفقا للقوائم المالية المعلنة عن العام الماضي 2022، وكذلك نمو الإيرادات، إلى عدة أسباب لعل من أهمها ارتفاع مبيعات الشركة على نحو كبير وبدعم من المشاريع الجديدة التي تم إطلاقها.


وأشار سلام فى تصريحات له ، إلى أن الملكية الجزئية للعقار التي تم طرحها في الربع الأخير من العام 2022 حققت مبيعات بحوالي 100 مليون جنيه.


وأوضح أنه تم تطوير 40% من مشاريع الشركة ويبقى حوالي 50% إلى 60% من المشاريع غير المطوّرة بعد.


وكشف الرئيس التنفيذي لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير المصرية عبد الله سلام، إن محفظة الأراضي تفوق الـ 10 ملايين متر في المشاريع الجديدة. 


وأشار إلى أن حجم المديونية بنسبة 60% إلى حقوق الملكية، لافتاً إلى أن هناك مشروعين قيد الإنشاء في شرق القاهرة.