السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الباز: "خطتنا مش متواضعة" شعار الجمهورية الجديدة

الأحد 26/فبراير/2023 - 09:40 م
د. محمد الباز
د. محمد الباز

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي صرح خلال كلمته في فعالية اصطفاف المعدات المشاركة فى تنمية وإعمار سيناء إن خطتنا ليست متواضعة وطموحنا أيضًا، مشيرا إلى أن ما يحدث الآن في سيناء من إعمار يؤكد أن هناك استراتيجية تتبعها البلد من أجل تحقيق التنمية المستدامة.


وأضاف، في تصريحات تليفزيونية، أن عبارة "خطتنا مش متواضعة" هي شعار الجمهورية الجديدة، مشيرا إلى أن البعض قد يتملكه اليأس بسبب ارتفاع الأسعار وغيره من المشاكل، لكن ما نراه يتحقق على الأرض من إنجازات أيضًا يجب أن يكون نفخر به ونكون منصفين امامه.


ولفت محمد الباز، إلى أن الرئيس السيسي تحدث عن أنه لا ينكر ارتفاع الأسعار، منوها أن البعض توقف أمام هذا التصريح وتحدث عن رفض اعتراف الحكومة بأنها السبب، متابعا: "لو أن سياسات الحكومة هي السبب في ارتفاع الأسعار أجزم أن الرئيس لديه طول الوقت من الشجاعة بأن يعترف بذلك لو كان صحيحها".


وأشار إلى أنه من الظلم تحميل الحكومة ارتفاع الاسعار بشكل مباشر، منوها أن الدليل على ذلك أزمة ارتفاع أسعار الدواجن، مواصلا: "الحكومة أفرجت عن العلف اللازم من الموانئ ورغم ذلك ظلت الأسعار كما هي، وعندما نزلت الدواجن المجمدة فجأة نزلت أسعار الدواجن في الأسواق أمس واليوم، وهذا يؤكد أن هناك جشع لدى التجار، وأن الأزمة لا تتحملها الحكومة وحدها".