الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية يشهد تدريب محو الأمية الرقمية بقاعة الحاسب الآلي بالمديرية

الأحد 26/فبراير/2023 - 05:22 م
مصر تايمز

شهد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، تدريب طلاب من جامعة بنها، وجامعات أخرى و موظفين بالشباب والرياضة الدورة التدريبات المجانية لتنمية مهارات المعرفة الرقمية عند الشباب " محو الأمية الرقمية و التمكين الرقمي digital literacy "بقاعة الحاسب الآلي بالمديرية.

يأتى التدريب ضمن  مبادرة "أندية التمكين الرقمي" والتى تقدمها و  تنفذها وزارة الشباب والرياضة (الإدارة المركزية لتمكين الشباب ) بالتعاون مع مؤسسة كير مصر للتنمية من خلال برنامج "آفاق" بالتعاون مع منظمة العمل الدولية ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) وحكومة المملكة الهولندية .

 
تقدم التدريب  سمر عادل، مدرب معتمد من الوزارة ، ل٣٠ متدرب من شباب خلال الفترة من 26 فبراير حتى 2 مارس، الذي يهدف لدعم قدرات الطلاب بعلوم  الحاسب الآلي المختلفة، وتطوير وتنمية  مهاراتهم التكنولوجية التي تأهلهم  إلى سوق العمل وتواكب العصر الحديث، كما يقدم البرنامج الفرصة  للمصريين وغير المصريين من الوافدين واللاجئين . 

رحب الصبروط بالطلاب فى بيتهم الثانى، وشجعهم على سعيهم إلى أخذ تلك الدورات، والتي اتحاده وزارة الشباب والرياضة برؤية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة للجميع شباب مصر، لدورهم الفاعل والمهم  فى بناء مستقبل أفضل للوطن، فهم النواة والأساس فى اى تطوير نتمنى أن تصبح عليه دولتنا الحبيبة.

كما عرض الصبروط جزء بسيط من الخدمات والأنشطة المتنوعة التي تقدمها المديرية من خلال وزارة الشباب تسعى دائما للتعميم الفائدة على جميع الأعمار السنية ، لتهيئة جيل واعي ومثقف قادر على مواجهة التحديات العالمية والمحلية.