الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

وكيل صحة البحيرة يترأس اجتماع لجنة الجودة بالمديرية

الأحد 26/فبراير/2023 - 02:24 م
مصر تايمز

ترأس صباح اليوم  الدكتور هانى جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة ، الاجتماع الخاص بلجنة الجودة بالمديرية ، الذى نظمته ادارة الجودة بالمديرية، لمناقشة الخطة الإستراتيجية لإدارة الجودة ، ومناقشة التصور الخاص للخطة التشغيلية للإدارة .

جاء الإجتماع بحضور السادة مديري عموم المديرية ومديري الإدارات الفنية أعضاء لجنة الجودة بالمديرية، والسادة أخصائي ادارة الجودة بالمديرية.

وفى كلمته أمام الحضور،  قام الأستاذ الدكتور  هاني جميعه، بالتأكيد على أهمية الجودة فى كافة المؤسسات، مبينًا أن هناك الكثير من الأشياء التى تُعرِّف الجودة، وأننا نحتاج الجودة ثم الجودة فى حياتنا وفى كافة المؤسسات، مؤكدًا على أنها لابد أن تكون واقعًا ملموسًا على أرض الواقع ، وليست كلامًا ، أو سياساتٍ تنفذ على الورق فقط.
وأكد على تذليل كافة المعوقات التي تواجه تطبيق الجودة وتفعيل سياساتها بالمنشآت الصحية ، وأكد علي  أهمية دعم مديري الإدارات والمستشفيات لفرق الجودة ، وشدد على ضرورة تعاون الجميع ، لاسيما مديري المؤسسات مع الفريق القائم على الجودة ، لأن الجودة هي أساس استمرارية ونجاح المؤسسات .

كذلك تناول  الحديث عن المؤشرات، باعتبارها مقياسا لتطبيق الجودة ، متمنيا بأن يتحدث الجميع بلغة مختلفة، هى لغة الجودة.

ثم قامت الدكتورة شيرين حمدي مدير ادارة الجودة  بتعريف مهام لجنة الجودة ، مع تقديم مناقشة مختصرة وتصور للخطة التشغيلية للإدارة ( المستشفيات التى تم اختيارها من قبل ادارة الجودة والتأهيل للإعتماد )، مع عرض لبعض نتائج تقييم مستشفيات الحميات والصدر ورشيد، وشرح المطلوب تنفيذه في المرحلة القادمة لتحسين الجودة بكافة المستشفيات.