السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

الأسفلت يحصد أرواح المواطنين.. مصرع وإصابة 31 شخص خلال يوم واحد

الجمعة 04/ديسمبر/2020 - 08:03 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت الساعات الأولى من صباح اليوم عددًا من حوادث الطرق، حيث حصدت المحاور المصرية عدد من الأرواح، وأسفرت عن عدد كبير من المُصابين، واحتلت حوادث الطرق حيز كبير من تفكير المجتمع المصري حتي أصبحت الشوارع المصرية أشبه بـ"مصيدة للموت"، كما تشهد ميادين وشوارع مصر يوميًا وقوع عشرات من الإصابات والوفيات جراء حوادث الطرق.

وتعد القيادة المتهورة والسرعة الزائدة والقيادة تحت تأثير المخدر، من أبرز أسباب حوادث الطرق، ويلقى نحو 1.25 مليون شخص حتفهم في حوادث الطرق كل عام.

وفي هذا التقرير، يستعرض "مصر تايمز" أبرز حوادث الطرق خلال اليوم الجمعة.

انقلاب سيارة ربع نقل بأسوان

شهدت محافظة أسوان، اليوم الجمعة، حادث انقلاب سيارة ربع نقل بمنطقة وادي النقرة بمركز نصر النوبة بأسوان، والذي أسفر عن إصابة 11 شخص، وتتولى النيابة التحقيق؛ للوقوف على أسباب الحادث.

البداية بتلقي مرفق إسعاف أسوان، بلاغًا بوقوع حادث انقلاب سيارة ربع نقل بمنطقة وادى النقرة، ووقوع 11 مصاب،  وعلى الفور تم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث؛ لنقل المصابين إلى مستشفى نصر النوبة وكوم امبو المركزي، وتم رفع حطام الحادث وتسيير حركة السيارات.

مصابين الحادث

وحسب كشوف المستشفى، أسفر الحادث عن إصابة كل من، حمزة يوسف محمود، 47 سنة، مصاب بسحجات متفرقة بالوجه، ومحمد محمود إسماعيل 42 سنة، مصاب باشتباه كسر بالذراع الأيمن، ومحمد محمود محمد 48 سنة، مصاب بكدمة بالصدر، وحماده بدوى حسيب الله 36 سنة، مصاب بسحجات باليد اليمنى، وعلى على أحمد 38 سنة، مصاب بسحجات بالوجه وكدمه بالكتف الأيمن، وربيع محمود محمد 42 سنة، مصاب بجروح بالوجه وسحجات بالرأس، ويوسف محمد على 37 سنة، مصاب باشتباه كسر بالعمود الفقرى، وعلاء سيد أبو المعاطى 30 سنة، كدمات متفرقة بالساعد الأيسر، ومحمود عبده أحمد 40 سنة، اشتباه كسر بالعمود الفقرى وكدمة أسفل الرأس، وركابى يوسف طه 37 سنة، كدمة أعلى الأنف بالجبهة، ومحمود عبد الحميد على 27 سنة، مصاب باشتباه كسر بمفصل الكوع الأيمن.

وبالمعاينة الأولية، تبين انقلاب السيارة بسبب السرعة الزائدة، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية، وحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

انقلاب سيارة ميكروباص بالقليوبية

شهد طريق شبرا بنها الحر بدائرة قسم قها، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، حادث انقلاب سيارة ميكروباص، والذي أسفر عن إصابة 6 أشخاص، وتتولى النيابة التحقيق؛ للوقوف على أسباب الحادث.

البداية بتلقي اللواء فخر الدين العربي، مدير الأمن، إخطارًا من العميد عبد العظيم محمد، مدير الإدارة العامة لمرور القليوبية، يفيد بانقلاب سيارة ميكروباص على الطريق الحر بدائرة قسم قها، ووقوع مصابين، وعلى الفور تم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث؛ لنقل المصابين إلى مستشفى  بنها الجامعي، وتم رفع حطام الحادث وتسيير حركة السيارات.

وبالمعاينة الأولية، تبين انقلاب السيارة التي تحمل رقم 6483 م و ا، بعرض الطريق بسبب السرعة الزائدة، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية، وحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

انقلاب سيارة أجرة أمام قرية الدير 

شهدت قرية الدير التابعة لمركز طوخ، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، حادث انقلاب سيارة أجرة، والذي أسفر عن إصابة 4 أشخاص بكسور وسحجات مختلفة، وتتولى النيابة التحقيق؛ للوقوف على أسباب الحادث.

البداية بتلقي اللواء فخر الدين العربى، مدير أمن القليوبية، إخطارًا من مركز شرطة طوخ، بورود بلاغ يفيد بانقلاب سيارة أجرة على طريق شبين القناطر - طوخ، وعلى الفور تم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث؛ لنقل المصابين إلى مستشفى بنها الجامعي، وتم رفع حطام الحادث وتسيير حركة السيارات.

مصابين الحادث

وتبين من كشوف المستشفى، أن المصابين هم، "رشا.ج.م" 28 سنة، خلع بالكتف الأيسر، و"محمد.إ.م" 30 سنة، جرح بالرأس، و"محمد.م.م" 33 سنة، كسر بالساعد الأيمن، و"محمود.ا.ع"، 43 سنة، كدمات وسحجات.

وبالمعاينة الأولية، تبين وقوع الحادث بسبب السرعة الزائدة، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية، وحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

حادث تصادم سيارة نقل وأتوبيس بطريق القاهرة - إسكندرية

شهد طريق القاهرة - الإسكندرية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، حادث تصادم سيارة نقل وأتوبيس ركاب، والذي أسفر عن إصابة 8 أشخاص من مستقلي الأتوبيس، وتتولى النيابة التحقيق؛ للوقوف على أسباب الحادث.

البداية بتلقي اللواء محمد والي، مدير أمن البحيرة، بلاغًا من شرطة النجدة، يفيد بوقوع حادث تصادم بين سيارة نقل وأتوبيس رحلات بطريق مصر - إسكندرية الصحراوي بمدخل الحمراء اتجاه القاهرة، وإصابة 8 أشخاص بكسور وسحجات متفرقة، وعلى الفور تم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث؛ لنقل المصابين إلى مستشفى وادي النطرون التخصصي، وتم رفع حطام الحادث وتسيير حركة السيارات.

مصابين الحادث

وحسب كشوف المستشفى، أسفر الحادث عن إصابة كل من، محمد رفعت محمد، 30 سنة، كدمات بالصدر والحوض وسحجات متفرقه بالجسم، وحسن محمد عمارة، 57 سنة كدمات وسحجات متفرقه بالجسم، وأحمد ربيع حسن، 31 سنة كدمه بالكتف الأيمن وكدمات وسحجات متفرقه بالجسم، ويسري محمد أحمد، 57 سنة، كدمات وسحجات متفرقه بالجسم، وواصف محمد منصور 47 سنة، كدمات وسحجات متفرقة بالجسم، وأشرف عبد الفتاح رياض 53 سنة كدمات وسحجات متفرقه بالجسم، ورامي سعد شعبان 54 سنة كدمات وسحجات متفرقة بالجسم، وأسعد أحمد علي 49 سنة، كدمات وسحجات متفرقه بالجسم وجرح رضي بالوجه.

وبالمعاينة الأولية، تبين وقوع الحادث بسبب اختلال عجلة القيادة بالأتوبيس، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية، وحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

مصرع بائع خضار حادث اصطدام بطريق طوخ - شبين القناطر

شهد طريق طوخ – شبين القناطر، اليوم الجمعة، حادث تصادم سيارة ملاكي بعربة كارو، والذي أسفر عن مصرع بائع خضار وإصابة والده، وصرحت النيابة بدفن الجثة.

البداية بتلقي اللواء فخر العربى مدير أمن القليوبية، إخطارًا من العميد تامر موسى مأمور مركز شرطة طوخ، يفيد بوقوع حادث تصادم بين عربة كارو وسيارة ملاكى على طريق طوخ – شبين القناطر ووجود جثة ومصاب، وعلى الفور تم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث؛ لنقل المصاب إلى مستشفى شبين القناطر، وتم رفع حطام الحادث وتسيير حركة السيارات.