الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بعد كارثة منتخب الشباب.. شوبير يطالب بوضع خطة إنقاذ للكرة المصرية

الأحد 26/فبراير/2023 - 11:01 ص
أحمد شوبير
أحمد شوبير

علق الإعلامي أحمد شوبير ، علي أداء منتخب مصر للشباب، بعد الخروج المبكر من دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الإفريقية،  التي تستضيفها مصر فى الفترة من 19 فبراير الجاري، حتى 11 مارس.

 

بعد كارثة منتخب الشباب.. شوبير يطالب بوضع خطة إنقاذ للكرة المصرية

 

وقال شوبير في تصريحاته الإذاعية : "يخوض منتخب الشباب بطولة سهلة علي ملعبه في استاد القاهرة، لديك مليون فرصه للتأهل ، خسر أمام موزمبيق الذي سقط أمام كل فرق البطولة ، وفريق المنتخب الوطني كان سيئ وضعيف جداً، لقد خاض 3 مباريات، 270 دقيقة، لم تسجل هدف واحد".

 

وأضاف : "ازاي تخسر علي ملعب ، وسط جمهورك، وليس بهدف أو أثنين ، لكن تخسر بأربعة أهداف بلا رد ، أحنا ليه بنعمل كدا ايه الأسباب ، وفي وقت سابق منتخب الناشئين ، كان يخوض التصفيات الإفريقية في الجزائر وحدث نفس الأمر خرجنا من دور المجموعات".

 

وتابع: "ما حدث يعطي نظره مستقبلية عن حال الكرة، ولا ألوم المسؤولين لأنهم الأضعف، لكن أوجه اللوم للتنظيم، ازاي بتدير الكرة في مصر، ليه حاجة كنا متفوقين فيها أصبحنا الأن لا نصل لها، منتخب الشباب ظهر بمستوى ضعيف للغاية ولم يسجل أي هدف رغم أن البطولة تقام في مصر، اتفرج على دوريات فرق الشباب حيث سوف تجد ملاعب سيئة وسوء في التنظيم وسوء في التحكيم، ولذلك من الطبيعي أن يكون حال منتخب الشباب بهذه المستوى".

 

وواصل "يجب تطوير مسابقات الناشئين في مصر، وبحث طرق لدعم اللاعبين والبحث عن تغذيتهم والتعامل معهم نفسيا ومعنويا بشكل كبير، لماذا لا نضع خطة لمدة 5 سنوات من أجل تطوير منتخب الشباب وإنقاذ مستقبل الكرة المصرية".

 

وأختتم : "نحن الأن ندرس أسباب سوء أداء الناشئين، لا بد من توفير المناخ الملائم لهم، حتي يكون هناك مستقبل للكرة المصرية، الدول كلها تهتم بالناشئين ، يجب ان نرعاهم ولا يكون همنا من يتأهل للفريق الأول".

 

وسقط منتخب مصر للشباب أمام السنغال برباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء أمس بـ"ستاد القاهرة"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في مصر.

 

وظهر منتخب مصر بشكل متواضع للغاية أمام المنتخب السنغالي الذي سجل انتصاره الثالث تواليا ليعبر إلى الدور القادم في صدارة المجموعة الأولى.

 

وأنهى منتخب مصر للشباب مشواره في بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 20 عاما، في ذيل المجموعة الأولى بدون أي نقاط، وبدون أي أهداف.

 

وغادر منتخب الفراعنة الصغار بطولة كأس أمم أفريقيا، المقامة على الأراضي المصرية، بعدما احتل المركز الأخير في المجموعة برصيد نقطة واحدة، متساويًا مع منتخب موزمبيق (كلاهما بفارق أهداف -5).


وفشل منتخب مصر، بقيادة محمود جابر، في تسجيل أي هدف في دور المجموعات، وتلقى 5 أهداف، إذ تعادل بدون أهداف مع موزمبيق في مباراة الافتتاح، ثم خسر بنتيجة 0-1 أمام نيجيريا في الجولة الثانية، قبل رباعية اليوم.


في المقابل، تأهل منتخب السنغال إلى الدور ربع النهائي من البطولة بالعلامة الكاملة دون أن يستقبل أي هدف، بعدما فاز بالمباريات الثلاث، 1-0 على نيجيريا، و3-0 على موزمبيق، و4-0 على مصر.