السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

نهائي الكأس.. شوبير صاحب أفضل سجل في أقدم بطولة محلية

الجمعة 04/ديسمبر/2020 - 02:59 م
شوبير
شوبير

يستعد النادي الأهلي لخوض مباراة نهائي بطولة كأس مصر، المقرر لها غدًا السبت في تمام الثامنة مساء على ستاد "برج العرب"، حيث يلتقى بنظيره طلائع الجيش الذي تمكن من إقصاء ناديا بيراميدز والزمالك ونجح في العبور لمباراة النهائي ليلتقى بالمارد الأحمر المتوج حديثًا ببطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب الفارس الأبيض.

ويمتلئ التاريخ بالكثير من الأرقام والإحصائيات في بطولة كأس مصر، البطولة الأعرق في تاريخ الكرة المصرية، ويسلط "مصر تايمز" الضوء على أهم الإحصائيات في تاريخ البطولة.

ويعتبر أحمد شوبير حارس مصر والنادي الأهلي في الثمانينات والتسعينات من النجوم القلائل الذين لم يخسروا أي مباراة في البطولة المحلية طوال مسيرتهم في الملاعب منذ قيادته لفريق الشباب أمام الزمالك في ربع نهائي نسخة 1985 وحتى تسلمه كأس البطولة كقائد للفريق بعد الفوز على المنصورة (3 – 1) في نهائي في نهائي نسخة 1996.

وتتسم مباراة النهائي القادمة بالصعوبة الشديدة، حيث يسعى المارد الأحمر للفوز بالبطولة ليحقق الثلاثية الغائبة عن الفريق الأحمر منذ سنوات طويلة، كما يطمح بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق لكتابة التاريخ مع المارد الأحمر بالفوز بأكبر عدد من البطولات ليكتب اسمه بحروف من الذهب في تاريخ الأهلي.

ولن يستسلم طارق العشري المدير الفني لطلائع الجيش، وسيسعى بكل قوته للفوز على المارد الأحمر وليتوج ببطولة الكأس لأول مرة مع نادي طلائع الجيش على حساب النادي الأهلي مرة أخرى بعدما فاز عليه في موسم 2010 عندما كان مديرًا فنيًا لنادي حرس الحدود.