الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"العقدة مستمرة".. السنغال تقصي مصر من جميع بطولات كرة القدم

الأحد 26/فبراير/2023 - 10:11 ص
منتخب مصر للشباب
منتخب مصر للشباب

واصلت الكرة المصرية معاناتها من عقدة السنغال، بعدما تلقى منتخب مصر للشباب هزيمة مذلة أمام السنغال برباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء أمس بـ"ستاد القاهرة"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في مصر.

 

"العقدة مستمرة".. السنغال تقصي مصر من جميع بطولات كرة القدم

 

وظهر منتخب مصر بشكل متواضع للغاية أمام المنتخب السنغالي الذي سجل انتصاره الثالث تواليا ليعبر إلى الدور القادم في صدارة المجموعة الأولى.

 

وأنهى منتخب مصر للشباب مشواره في بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 20 عاما، في ذيل المجموعة الأولى بدون أي نقاط، وبدون أي أهداف.

 

وغادر منتخب الفراعنة الصغار بطولة كأس أمم أفريقيا، المقامة على الأراضي المصرية، بعدما احتل المركز الأخير في المجموعة برصيد نقطة واحدة، متساويًا مع منتخب موزمبيق (كلاهما بفارق أهداف -5).


وفشل منتخب مصر، بقيادة محمود جابر، في تسجيل أي هدف في دور المجموعات، وتلقى 5 أهداف، إذ تعادل بدون أهداف مع موزمبيق في مباراة الافتتاح، ثم خسر بنتيجة 0-1 أمام نيجيريا في الجولة الثانية، قبل رباعية اليوم.


في المقابل، تأهل منتخب السنغال إلى الدور ربع النهائي من البطولة بالعلامة الكاملة دون أن يستقبل أي هدف، بعدما فاز بالمباريات الثلاث، 1-0 على نيجيريا، و3-0 على موزمبيق، و4-0 على مصر.

 

بدأت العقدة بخسارة منتخب مصر نهائي كأس أمم أفريقيا 2022، بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش أمام نظيره السنغالي بركلات الترجيح في شهر فبراير العام الماضي.

 

وفي الشهر التالي فشل "الفراعنة" في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، بعد السقوط أمام السنغال بركلات الترجيح أيضا في المواجهة الفاصلة.

 

وفي سيناريو مكرر، خسر المنتخب المصري نهائي كأس أمم أفريقيا للكرة الشاطئية في أكتوبر  الماضي أمام السنغال بركلات الترجيح.