الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

شعبة الدواجن: شروط صارمة فى الفراخ المستوردة للحفاظ على صحة المواطن

الأحد 26/فبراير/2023 - 12:30 ص
مصر تايمز

أكد الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، أن هناك فجوة حالية 40% في توفير الدواجن، والدولة المصرية تتحرك بشكل إيجابي لسد الفجوة الغذائية في الدواجن، موضحا أن دور الدولة هو التدخل والفراخ المستوردة ليس سيئة كما يشاع.

 

وأوضح السيد، خلال حوار ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامية لبنى عسل، عبر قناة الحياة، أن الدواجن وأي مواد غذائية مستوردة من الخارج تخضع لثلاث عينات حين دخولها للموانئ وإذا ثبت صحتها تنزل للأسواق، مؤكدا أن هناك شروطا صارمة في المواد الغذائية المستورد للحفاظ على صحة المواطن المصري.

 

وتابع: "احنا بنراعي المنتج المحلي ولكن احنا في أزمة حالية فيما يخص توفير الدواجن في السوق، وفي عام 2006 بسبب انفلونزا الطيور حصل أزمة واستوردنا فراخ من الخارج لفترة معين، واحنا نستورد لنسد فجوة لحين انتظام صناعة الدواجن".

 

وأشار إلى أن، أسعار الدواجن بدأت تعود إلى طبيعتها، بعد التراجع الكبير في الأسعار خلال الساعات الأخيرة الماضية، مشيرا إلى أن الدواجن سجلت تراجعا كبيرا، موضحا أن سعر الكيلو وصل إلى نحو 65 جنيها اليوم، مقابل 78 جنيها، قبل يومين، متوقعا أن تصل الأسعار إلى 60 جنيها من المزرعة، خلال أيام.