الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب مصر يواجه السنغال فى مباراة الفرصة الأخيرة بكأس أمم إفريقيا للشباب

السبت 25/فبراير/2023 - 09:40 ص
جانب من مباراة مصر
جانب من مباراة مصر وموزمبيق

يلتقي منتخب مصر للشباب مع السنغال في السابعة مساء اليوم بـ"ستاد القاهرة"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في مصر.

 

منتخب مصر يواجه السنغال فى مباراة الفرصة الأخيرة بكأس أمم إفريقيا للشباب

 

تقام البطولة بمشاركة 12 فريقا يتم تقسيمهم على 3 مجموعات كل واحدة تضم 4 فرق، يصعد الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، بجانب أفضل فريقين أصحاب مركز ثالث.
 

ويتطلع منتخب مصر لتحقيق الفوز على السنغال للمحافظة على آمال الفراعنة الصغار فى اللحاق بركب المتأهلين لربع نهائى البطولة التى يتأهل منها أربعة منتخبات للمشاركة فى بطولة كأس العالم الصيف القادم بإندونيسيا.

 

يحتل منتخب مصر المركز الثالث فى المجموعة الأولى برصيد نقطة، خلف السنغال التى تتربع على القمة برصيد ست نقاط وصعدت رسميا للدور التالى، فيما يأتى منتخب نيجيريا فى المركز الثانى برصيد ثلاث نقاط، وموزمبيق فى المركز الرابع برصيد نقطة.

 

في ذات الصدد، أعرب محمود جابر المدير الفني لمنتخب مصر للشباب، عن تمنياته أن يحالف الفراعنة التوفيق، اليوم السبت، خلال مواجهة السنغال ضمن الجولة الثالثة لدور المجموعات من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

 

قال جابر، في تصريحات بالمؤتمر الصحفي أمس الجمعة: "الجميع ينتظر مواجهة السنغال، ركزنا على الجانب النفسي للاعبين وشعرت أن لديهم التحدي، وأوضحت لهم أن لدينا أمل وكان هناك استجابة كبيرة من جانبهم، نحاول قدر المستطاع إعادتهم مرة أخرى حتى يكون تركيزهم في الملعب".

 

وأضاف: "الدعم كان مستمرا خلال الساعات الماضية، فجمال علام رئيس الاتحاد، اجتمع مع اللاعبين، وتواجد معنا أيضا محمد أبو الوفا وإيهاب الكومي وحلمي مشهور أعضاء مجلس الإدارة، ومن لم يتواجد تواصل معنا هاتفيا".

 

وأكمل: "نركز على مباراة السنغال، إذا كان هناك قصور لتحدثت عنه، إذا نظرنا للأمور بشكل عام هناك توفيق وعدم توفيق، خلقنا فرصا سهلة أمام نيجيريا واللاعبين حاولوا تنفيذ المطلوب، الموضوع لا يتعلق بالإعداد إذا كان جيدا أم لا، كنا نحتاج قليل من الحظ".

 

وتابع: "في لقاء نيجيريا، اعتمدنا في بعض الأحيان على الكرات الطويلة، لكن كل الأمور متوقفة على تركيز اللاعبين، هناك مباريات قوية فزنا بها بفرص أقل من التي سنحت لنا أمام نيجيريا، وفي لقاء موزمبيق لم نكن جيدين في الشوط الأول وتحسنا في الثاني، وأتوقع أن نقدم غدا مباراة كبيرة".

 

وأضاف: "منحني الله شيئا جيدا وهو عدم متابعتي للإعلام، لم أتابع ما تناوله الإعلام مؤخرا، وحاولنا سحب هواتف اللاعبين لكنهم بالتأكيد تابعوا الانتقادات التي يمكن أن تكون عامل تحدي لدى اللاعبين لإثبات جدارتهم".

 

وعن رد فعله بعد لقاء نيجيريا، قال جابر: "طالبت الجميع بالهدوء، وفي اليوم التالي عقدت جلسات فردية مع اللاعبين وأخرجت منهم أمور ستشاهدونها غدا لكن لابد من وجود دعم".