الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

السفير محمد بدر الدين: إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية بتسوية مرضية لكل الأطراف

الجمعة 24/فبراير/2023 - 08:21 م
مصر تايمز

أكد السفير محمد بدر الدين زايد مساعد وزير الخارجية الأسبق لدول الجوار، أنه في 2014 كانت مصر ودول الجوار تسعى لإنهاء الأزمة السياسية في ليبيا، من أجل عودة الاستقرار السياسي والاقتصادي في ربوع ليبيا.

 

وأضاف محمد بدر الدين زايد خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، أن الوضع في لبيبا ينذر بنشوب حرب جديدة بين المليشيات الإرهابية، والحل الوحيد لإنهاء الأزمة الليبية بتدخل دولي لإجراء انتخابات رئاسية حفاظا على استقرارها السياسي.

 

وتابع: إيران أصبحت الآن دولة ذو تأثير وأداة قوية في المنطقة، وكما أن السبب الرئيسي في الأزمة اليمينة يعود بسبب تدخل إيران في الشئون اليمنية، موضحًا أن الحرب العسكرية أفضل حل لإنهاء الصراع اليمني، أو إجراء انتخابات بإشراف دولي.

 

واوضح  محمد بدر الدين زايد خلال الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، أنه حتى الآن لم يصدر قرارا من أجل تسوية الأزمة اليمنية، كما أن الأمم المتحدة والنظام الدولي يعلمون على حل الصراعات الإقليمية بالأهواء.

 

وأردف محمد بدر الدين، أن الوضع في الصراع الروسي الأوكراني عبارة عن حرب استنزاف، كما أن القوات الأوكرانية أثبتت قدرتها في الصمود أمام القوات الروسية، مشيرُا أن القوات الروسية لن تنسحب من الصراع في الوقت الحالي.

 

وأشار محمد بدر الدين إلى، أن السيناريو الأقرب لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية، يكون من خلال تسوية مرضية لجميع الأطراف، لتفادي تأثيرات الحرب الراهنة على العالم.