الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

شركة سعودية تُدرج "دار جلوبال" التابعة ببورصة لندن بقيمة 2.5 مليار ريال

الجمعة 24/فبراير/2023 - 03:35 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قامت شركة دار الأركان للتطوير العقاري السعودية ، بإدراج إحدى شركاتها التابعة  "دار جلوبال" في قطاع الإدراج الأساسي ضمن القائمة الرسمية لهيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة، والسوق الرئيسي لبورصة لندن للأوراق المالية المدرجة وذلك بقيمة سوقية قدرها 2.5 مليار ريال سعودي .


وتعد شركة "دار الأركان للتطوير العقاري" من كبريات الشركات العقارية في المملكة العربية السعودية و منطقة الشرق الأوسط ، وبدأت شركة "دار جلوبال" رحلتها كشركة عقارية دولية تركز بالدرجة الأولى على تطوير المنازل الدولية ومنازل العطلات الفاخرة لعملائها العالميين في مجموعة من أبرز المواقع المنتقاة بعناية عبر منطقتي الشرق الأوسط وأوروبا، ويشمل ذلك وسط مدينة دبي وقطر وعمان ولندن بالإضافة إلى منطقة كوستا ديل سول في جنوب إسبانيا.


ومن جهة أخرى، تتعاون الشركة مع علامات تجارية عالمية في إطار سعيها لبناء محفظة استثمارية قوية، على غرار “ميسوني” و”W للفنادق” و”فيرساتشي” و”إيلي صعب” و”أوتوموبيلي باجاني”، و”أوتوموبيلي لامبورغيني”.


وفيما يتعلق بمحفظة الشركة نراها تضم 11 مشروعاً متميزاً في 6 بلدان مختلفة؛ منها 3 مشاريع من المقرر اكتمالها في الربع الأخير من عام 2023 هي Urban Oasis، وبرج Da Vinci في دبي، وسدرة في البوسنة.