الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الزمالك وبيراميدز يدخلان في مفاوضات لضم رامي ربيعة الصيف المقبل

الخميس 23/فبراير/2023 - 02:37 م
رامي ربيعة
رامي ربيعة

كشف الإعلامي عمر ربيع ياسين، عن دخول نادي الزمالك وبيراميدز في مفاوضات مع رامي ربيعة، مدافع افريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وينتهي عقد الاعب مع النادي الأهلي بنهاية الموسم الجاري.

 

الزمالك وبيراميدز يدخلان في مفاوضات لضم رامي ربيعة الصيف المقبل

 

ونشر عمر ربيع ياسين الخبر عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وكتب : "الزمالك وبيراميدز يتفاوضان مع رامي ربيعة لاعب النادي الأهلي عبر وكيل أعماله حازم فتوح للإنتقال إلى صفوف أحد الفريقين في صفقة إنتقال حر بداية من الموسم القادم".

 

 

واستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريباته صباح اليوم تحت قيادة السويسري مارسيل كولر على ملعب التتش بالجزيرة، ‏استعدادًا لمباراة صن داونز الجنوب إفريقي  يوم السبت المقبل، على ستاد "الأهلي والسلام"، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ، في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

وعقد مارسيل كولر المدير الفني للفريق محاضرة مع اللاعبين قبل انطلاق المران؛ للحديث ‏عن الأمور الفنية الخاصة بالمباراة، وخاض الفريق فقرة بدنية تحت إشراف أندرياس أندويا، مخطط الأحمال، قبل تنفيذ الجوانب ‏الخططية.‏

 

وأدى رباعي حراسة المرمى "محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء" ‏تدريباتهم تحت إشراف ميشيل يانكون مدرب الحراس.‏


 

وبدأ الفريق استعداده اليوم لمباراة صن داونز بعد انتهاء الراحة التي منحها الجهاز الفني ‏اللاعبين أمس بعد العودة من أسوان والتي سبقها السفر إلى السودان وخوض مباراة الهلال ‏السوداني في دور المجموعات.

 

وانتظم السولية في المران الجماعي اليوم بعد تعافيه من إصابة في عضلة السمانة التي ‏تعرض لها خلال الفترة الماضية وأبعدته عن مواجهتي الهلال السوداني في دوري أبطال ‏إفريقيا، وأسوان في بطولة الدوري الممتاز.‏


 

وسقط الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي أمام الهلال السوداني بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما، علي ملعب "الجوهرة الزرقاء"، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات، من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

وحقق فريق صن داونز الفوز علي نظيرة الهلال السوداني ، بهدف نظيف، ضمن منافسات الجولة الأولى، بدور المجموعات ، من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وأكتسب ثلاث نقاط ليتصدر بها المجموعة، سجل كاسيوس ميلولا هدف صن داونز في الدقيقة 25 من  عمر الشوط الأول.


 

وتنقل المباراة عبر قناة بي إن سبورتس 4  Bein sports 4 hd، التابعة لشبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، التي تمتلك حقوق بث مباريات بطولة دوري أبطال إفريقيا، ويدير اللقاء الأثيوبي باملاك تيسيما.


 

وأسفرت قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا عن وقوع النادي الأهلي من صن داونز والهلال السوداني والقطن الكاميروني.

 


ويشارك في دور المجموعات بدوري ابطال إفريقيا 16 فريقًا وهم: الأهلي، الزمالك، بترو أتلتيكو (أنجولا)، صن داونز (جنوب إفريقيا)، شباب بلوزداد (الجزائر)، فايبرز إف سي (أوغندا)، الترجي (تونس)، الرجاء (المغرب)، المريخ (السودان)، شبيبة القبائل (الجزائر)، سيمبا (تنزانيا)، حوريا كوناكري (غينيا)، القطن (الكاميرون)، الهلال (السودان)، الوداد (المغرب) وفيتا كلوب (الكونغو).
 


 

وجاء ترتيب مجموعة الأهلي كالأتي : المركز الأول، صن داونز، برصيد 6 نقاط ، خاض مبارتين وحقق فيهما الفوز، وسجل 4 أهداف ، وتلقي هدف، المركز الثاني ،الهلال السوداني،  3 نقاط، وسجل هدف ، والأهلي المركز الثالث، دون نقاط، ،  المركز الرابع، القطن الكاميروني ، دون نقاط، خاض مباراة واحده وهزم ، سجل هدف ، في حين تلقي 3 أهداف.

 

وفي هذا السياق، حقق الأهلي فوزاً مثيراً علي نظيره فريق أسوان، بثلاثية نظيفة ، في المباراة الي جمعت بينهما علي ملعب "أسوان"، ضمن منافسات الجولة الـ 19 من عمر مسابقة الدوري المصري.

 

وسجل أهداف الأهلي  محمود عبدالمنعم كهربا التسجيل بالهدف الأول للأهلي في الدقيقة 34، وأحرز أحمد عبدالقادر لهدف الثاني في الدقيقة 41، وأختتم محمد مجدي أفشة تسجيل الأهداف بالثالث في الدقيقة 47.

 

وعزز النادي الأهلى صدارة جدول ترتيب الدورى المصرى ، برصيد 40 نقطة، جمعهما بعد ان خاض 16 مباراة ، حقق الفوز في 12 لقاء، وتعادل في 4 ولم يخسر، وسجل لاعبي الفريق الأحمر 29 هدف وتلقت شباكهم 5 أهداف.