السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تشكيل الهلال المتوقع ضد فولاد بدوري أبطال أسيا.. سالم الدوسري يقود الهجوم

الخميس 23/فبراير/2023 - 02:47 م
سالم الدوسري
سالم الدوسري

يستضيف استاد الجنوب، اللقاء المنتظر بين فريق الهلال السعودي ونظيره فولاد الإيراني اليوم الخميس، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

 

 تشكيل الهلال المتوقع ضد فولاد بدوري أبطال أسيا.. سالم الدوسري يقود الهجوم

 

ومن التوقع أن يضم تشكيل الهلال السعودي بقيادة الأرجنتيني رامون دياز كلا من:  حراسة المرمى: عبدالله المعيوف، خط الدفاع: سعود عبد الحميد ، جانج هيون سو ، علي آل بليهي، خليفة الدوسري، خط الوسط: محمد كنو ، ناصر الدوسري ، لوسيانو فييتو، خط الهجوم:  سالم الدوسري ، موسى ماريجا ، أوديون إيجالو

 

ويحتل فريق الهلال السعودي المركز الأول في من جدول ترتيب المجموعة الآولى برصيد 13 نقطة ، بعد أن حقق الفوز في 4 مباريات من أصل 6 ،  وتعادل في مباراة وتلقى الهزيمة في آخري، ثم واجه فريق شباب الأهلي دبي وحقق عليه الفوز بثلاثية مقابل هدف في دور الـ16 وتأهل إلى ربع النهائي، وفريق الهلال هو الأكثر تتويجاً للبطولة (4 مرات) ، وحامل اللقب .

 

وعلى الجانب الأخر، فريق فولاد الإيراني، يحتل المركز الأول من جدول ترتيب المجموعة، برصيد 12 نقطة، بعد أن خاض 6 مباريات ،حقق الفوز في 3 ، وتعادل مثلهما، ولم يتلقى الهزيمة، وحقق الفوز على فريق الفيصلي بهدف دون رد،  في دور الـ16 وتأهل إلى ربع النهائي.

 

وفي هذا السياق، حصد الهلال المركز الثاني بمونديال الأندية، بعد الخسارة أمام ريال مدريد بطل أوروبا بنتيجة 5-3 في مباراة النهائي، في المباراة التي جمعتهما على ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبدالله، في العاصمة المغربية الرباط.

 

وكان فريق الهلال قد استهل مشواره في مونديال الأندية بالفوز على الوداد المغربي بركلات الترجيح، ثم إقصاء فلامنجو البرازيلي في نصف النهائي، بالفوز عليه بنتيجة 3-2.

 

ويعد الهلال هو أول فريق سعودي يصل إلى المباراة النهائية في كأس العالم للأندية، ويحقق المركز الثاني والميدالية الفضية.