الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

الكشف علي ٦٧٠ وتحويل ١٤ لإجراء عمليات جراحية في قافلة طبية بالوادي الجديد

الخميس 23/فبراير/2023 - 11:41 ص
مصر تايمز

أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الخميس، توقيع الكشف الطبي وصرف الدواء بالمجان لـ ٦٧٠ مواطنًا بقرية النهضة بمركز الفرافرة، خلال يومي٢١ و ٢٢ فبراير الجاري، بالإضافة إلى إحالة ١٤ حالة إلى المستشفيات لإستكمال العلاج وإجراء العمليات الجراحية وجميع الخدمات مقدمة بالمجان، وذلك خلال أعمال القافلة الطبية المجانية ضمن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة".

أكد الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، في بيان له اليوم الخميس، أن القوافل تضمنت تخصصات طبية هي "الباطنة، والجراحة، والجلدية، والأطفال، والنساء، والأسنان"، بالإضافة إلى الفحوصات الطبية المختلفة.

وأوضح محروس، أن محافظة الوادي الجديد تنسق مع الجامعات الخاصة والحكومية والمؤسسات الخيرية الكبرى، للدفع بقوافل طبية بشكل مستمر، لسد العجز في التخصصات الغير متوفرة وتدعيم المنظومة الطبية.

ولفت محروس، إلى أن القوافل الطبية التي تنفذها المديرية ضمن مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها رئيس الجمهورية، وبإشراف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، وبرعاية محافظ الإقليم، اللواء محمد الزملوط، فيما تواصل مديرية الصحة بالوادي الجديد جهودها لتنفيذ قوافل طبية شاملة بقرى المحافظة، لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين بهذه المناطق خاصة الفئات الأكثر احتياجًا بها.