الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في عيد ميلادها.. حنان مطاوع تكشف أفضل مشهد بمشوارها الفني

الخميس 23/فبراير/2023 - 11:34 ص
حنان مطاوع
حنان مطاوع

تحتفل النجمة حنان مطاوع، اليوم الخميس  بعيد ميلادها الموافق 23 فبراير، وتعتبر من النجمات التي  أبهرت الجميع بأعمالها وأدوارها المتميزة، وجسدت شخصيات مختلفة في أدوارها والتي عبرت من خلالها عن قدراتها التمثيلية الكبيرة.

 

في عيد ميلادها.. حنان مطاوع تكشف أفضل مشهد بمشوارها الفني

 

تعتبر حنان مطاوع من عائلة فنية كبير فهي ابنة الفنان الكبير كرم مطاوع والفنانة الكبيرة سهير المرشدي، لذلك تتمتع حنان بموهبة كبيرة يعجب بها كل من يشاهدها. 

 

و تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأت العمل في مجال التمثيل منذ عام 2001 من خلال مسلسل "حديث الصباح والمساء".

 

وتوالت بعدها نشاطاتها الفنية بين السينما والتليفزيون، ومن أعمالها السينمائية: "إوعي وشك، الغابة، هليوبوليس، صياد اليمام"، ومن المسلسلات التي تألق بها "محمود المصري، الست أصيلة، لا أحد ينام في الإسكندرية، بت القبائل".

 

 

كشفت حنان مطاوع عن أكثر المشاهد قريبة لقلبها، خلال تصريحات تلفزيزونية سابقة في مسلسل “بنت القبائل” يعد أول بطولة لها، متابعة أنه قد تم عرضه خارج الموسم الرمضاني “أنا حبيت مسلسل بنت القبائل لأنه تناول قصة امرأة صعيدية الدور فيه شوية خيال لأن مفيش ست صعيدية تتزعم القبيلة بدل أبوها فكان فيه جزء واقعي وجزء خيالي”.

 

وتابعت حنان مطاوع: “مكنتش متخيلة حجم النجاح اللى ممكن يحققه المسلسل، ولما بنزل الشارع بلاقي الناس بتقولي يا بنت القبائل بحب مشهد فرح غنيت فيه أغنية محمد منير في عشق البنات باللهجة الصعيدية فكانت تجربة جديدة بالنسبالي وأنا لابسة لبس رجالي".

 

 


تعيش الفنانة حنان مطاوع، حالة من النشاط الفني في موسم رمضان 2023؛ تُشارك في عملين دفعة واحدة، وتواصل حنان مطاوع تصوير أعمالها حاليًا، بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها الـ44، اليوم الخميس، كونها من مواليد 13 فبراير عام 1979.

 

وتُشارك حنان مطاوع، بمسلسلين في رمضان 2023، هما "سره الباتع" الذي يُعد أول تجربة إخراجية للمخرج خالد يوسف في عالم الدراما التليفزيونية بعد مسيرة طويلة في السينما، مسلسل "سره الباتع" دراما عصریة تاریخیة أحداثها تدور بين زمنين، العصر الحاضر وعصر الحملة الفرنسية على مصر عام 1798.

 

كما تخوض حنان مطاوع أيضا، تجربة البطولة المطلقة للعام الثاني، من خلال مسلسل يحمل اسم “الأفعى”، ويُشاركها البطولة كلا من صلاح عبد الله، وسلوى خطاب، وآخرين، وهو مكون من 15 حلقة فقط.