الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

60 دقيقة.. مانشستر سيتي يحافظ على تقدمة أمام لايبزيج

الأربعاء 22/فبراير/2023 - 11:28 م
مانشستر سيتي ولايبزيج
مانشستر سيتي ولايبزيج

مرت 60 دقيقة من مباراة مانشستر سيتي ولايبزيج الألماني، في المباراة المقامة حالياً على ملعب "ريد بول أرينا" معقل لايبزيج ضمن ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، والنتيجة هي تقدم المان سيتي بهدف.

 

وانطلقت صافرة أحداث اللقاء في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة والحادية عشر بتوقيت السعودية، والثانية عشر بتوقيت أبو ظبي.

 

ونجح رياض محرز في تسجيل الهدف الأول لفريق مانشستر سيتي في مرمي لايبزيج بالدقيقة 27، من عمر أحداث الشوط الأول، لينتهي بهدف دون رد.


 

مانشستر سيتي ينهي الشوط الأول أمام لايبزيج بهدف محرز
 

وجاء تشكيل مانشستر سيتي كالتالي:

حراسة المرمى: إيدرسون.

خط الدفاع: ناثان آكي، مانويل أكانجي، روبن دياز، كايل ووكر.

خط الوسط: رودريجو، جوندوجان، برناردو سيلفا.

خط الهجوم: رياض محرز، جاك جريليش، هالاند.

 

بينما جاء تشكيل لايبزيج كالتالي:

 

حراسة المرمى: يانيس بلاسفيتش.

خط الدفاع: مارسال هالستنبرج - ويلي أوربان - جوسكو جفارديول- كلوسترمان.

خط الوسط: كونراد لايمر - كزافير شلاجر - فورسبيرج، دومينيك سوبوسلاي.

خط الهجوم: أندريه سيلفا - تيمو فيرنر.

 

وبدا أن مانشستر سيتي وجّه رسالة في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" عندما هزم أرسنال المحترف ضمن صفوفه محمد النني لاعب منتخب مصر بنتيجة 3-1 في عقر دار الأخير منتزعاً منه الصدارة الأسبوع الماضي، قبل أن يتخلّى عنها بعد أربعة أيام بسقوطه في فخ التعادل مع نوتنجهام فوريست 1-1.


كما يخوض الفريق مبارياته في مختلف المسابقات وسط غيوم ملبّدة، بعد اتهام النادي بأكثر من 100 خرق للقواعد المالية والتي تعود إلى موسم 2009-2010، وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس".


 

ووصف المدافع كايل ووكر تنازل فريقه عن صدارة الدوري الإنجليزي بأنه "غير مقبول" وقال في هذا الصدد "في بعض الأحيان يكون الأمر يتعلق بكرة القدم وفي بعض الأحيان بالعاطفة". وتابع "كل مباراة يجب أن يتم مقاربتها بالطريقة ذاتها مثل نهائي الكأس".


قد يتحوّل فارق النقطتين الذي يفصل ارسنال عن سيتي إلى 5، في حال فوز أرسنال على إيفرتون في مباراة مؤجلة وتعاني كتيبة جوارديولا من عدم استقرار في المستوى الفني، قبل خوض غمار المسابقة التي يلهث وراءها في السنوات الأخيرة.

 

لم يفز مانشستر سيتي، المملوك إماراتياً، بلقب دوري أبطال أوروبا إطلاقا، كما أن جوارديولا تحديداً المتوّج مرتين كمدرب لبرشلونة، لم يفعل ذلك منذ 2011 في موسمه قبل الأخير في "كامب نو" كان قاب قوسين أو أدنى من إحراز اللقب القاري عندما بلغ النهائي، لكنه خسر أمام جاره تشيلسي بهدف عام 2021.