الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تعرف القنوات الناقلة لمباراة الأهلى وصن داونز فى دورى أبطال إفريقيا

الأربعاء 22/فبراير/2023 - 06:19 م
الأهلي
الأهلي

يلتقي الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مع نظيرة فريق صن داونز الجنوب إفريقي، يوم السبت المقبل ، على ستاد "الأهلي وي السلام"، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ، في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

تعرف القنوات الناقلة لمباراة الأهلى وصن داونز فى دورى أبطال إفريقيا

 

وتنقل المباراة عبر قناة بي إن سبورتس 4  Bein sports 4 hd، التابعة لشبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، التي تمتلك حقوق بث مباريات بطولة دوري أبطال إفريقيا.
 

خسر الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي أمام الهلال السوداني بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما، علي ملعب "الجوهرة الزرقاء"، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات، من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

وحقق فريق صن داونز الفوز علي نظيرة الهلال السوداني ، بهدف نظيف، ضمن منافسات الجولة الأولى، بدور المجموعات ، من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وأكتسب ثلاث نقاط ليتصدر بها المجموعة، سجل كاسيوس ميلولا هدف صن داونز في الدقيقة 25 من  عمر الشوط الأول.


 

وأسفرت قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا عن وقوع النادي الأهلي من صن داونز والهلال السوداني والقطن الكاميروني.
 

 

ويشارك في دور المجموعات بدوري ابطال إفريقيا 16 فريقًا وهم: الأهلي، الزمالك، بترو أتلتيكو (أنجولا)، صن داونز (جنوب إفريقيا)، شباب بلوزداد (الجزائر)، فايبرز إف سي (أوغندا)، الترجي (تونس)، الرجاء (المغرب)، المريخ (السودان)، شبيبة القبائل (الجزائر)، سيمبا (تنزانيا)، حوريا كوناكري (غينيا)، القطن (الكاميرون)، الهلال (السودان)، الوداد (المغرب) وفيتا كلوب (الكونغو).
 


وجاء ترتيب مجموعة الأهلي كالأتي : المركز الأول، صن داونز، برصيد 6 نقاط ، خاض مبارتين وحقق فيهما الفوز، وسجل 4 أهداف ، وتلقي هدف، المركز الثاني ،الهلال السوداني،  3 نقاط، وسجل هدف ، والأهلي المركز الثالث، دون نقاط، ،  المركز الرابع، القطن الكاميروني ، دون نقاط، خاض مباراة واحده وهزم ، سجل هدف ، في حين تلقي 3 أهداف.

 

 

كشف الإعلامي أحمد شوبير آخر تطورات إصابات لاعبي الأهلي، قبل المباراة المرتقبة التي ستجمعه أمام نظيره صن داونز الجنوب إفريقي السبت المقبل بالقاهرة، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية، "محمود كهربا سيشارك بشكل طبيعي في مران الفريق الأحمر، غدًا الخميس، عمرو السولية، سيشارك في جزء من مران الأهلي غداً وسيتحدد موقفه بشكل نهائي من المشاركة في مباراة صن داونز من عدمه غداً أو بعد غد الجمعة بحد أقصى، محمد عبد المنعم سليم بنسبة 100%، أما مصطفى شوبير فكان يشارك مع فريق الناشئين بالتدريبات، وبعدها سيتنظم في التدريبات الجماعية للأهلي فور عودة الفريق".

 

وتابع أحمد شوبير، "محمد الضاوي كريستو، نجم الفريق المنضم حديثا، أصيب في العضلة الأمامية وسيغيب عن المشاركة مع الأهلي أمام صن داونز، كريستو لا يعتبر على قوة الفريق الأحمر، في ظل استمراره مع منتخب تونس، حتى نهاية بطولة كأس أمم إفريقيا للشباب المقامة حاليًا في مصر".