السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"مصر تعشق كرة القدم".. إنفانتينو يشيد بمستوى الأهلي في كأس العالم للأندية

الأربعاء 22/فبراير/2023 - 01:36 م
 جياني إنفانتينو
جياني إنفانتينو

شارك جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في فعاليات مؤتمر ومعرض سبورتس إكسبو 2023، الحدث الأهم والأكبر على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا والذي يتم تنظيمه لأول مرة في مصر، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، ويهدف لوضع مصر على خارطة الفعاليات الرياضية العالمية.عبر رئيس الفيفا، في كلمة مسجلة تم بثها خلال الجلسة الأولى للمؤتمر، عن تقديره واعتزازه لوزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، والحضور، على اتاحة الفرصة له بإلقاء كلمة مسجلة له في مؤتمر سبورتس اكسبو 2023.

 

"مصر تعشق كرة القدم".. إنفانتينو يشيد بمستوى الأهلي في كأس العالم للأندية

 

وعبر إنفانتينو عن خالص اعتذاره لعدم التواجد بشكل مباشر وقال: "أود أن أستغل هذه الفرصة لأرسل لكم هذه الرسالة وأهنأكم جميعا لتنظيمكم هذا الحدث المهم للرياضة وكرة القدم على وجه الخصوص، والتي تنتقل من قوة إلى قوة أكبر على كل المستويات في مصر وعبر إفريقيا".


وأضاف: "في بداية هذا الشهر، شاهدنا النادي الأهلي ينافس في كأس العالم للأندية في المغرب وفاز فوزاً جميلاً على نظيرة سياتل سادرز حتى وصل لكونه من الأربع فرق الأوائل لثالث مرة على التوالي، منوها بأن مصر من الدول العاشقة لكرة القدم ولها تاريخ عظيم، فقد فازت بكأس أفريقيا عدد مرات أكثر من أي دولة أخرى". 

 

وأشار إلى أن مصر استضافت كأس أمم أفريقيا آخر مرة في عام 2019، وشرف بالحضور، وكانت مصر أول دولة أفريقية وعربية تصل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم، لافتا إلى أن الاتحاد المصري لكرة القدم بقيادة رئيسه جمال علام، يشرف على تقدم كبير داخل وخارج ملاعب كرة القدم حيث تستمر كرة القدم في مصر في التطور بوتيرة كبيرة.

 

وأوضح أنه في الـ FIFA، نعتمد على العمل الرائع الذي قام به عضو مجلس الـ FIFA هاني أبو ريدة، قبل أكثر من عام بقليل، حيث حضرت افتتاح المقر الجديد للاتحاد المصري لكرة القدم، خلال زيارتي للقاهرة، وسعدت بملاحظة التقدم المستمر الذي تم منذ ذلك اليوم، منوها بأن مصر تتقدم في جميع التخصصات الرياضية. وأكد أنه على سبيل المثال، في عام 2022، كان سعيدا برؤية مصر تتأهل لأول مرة لكأس عالم لكرة القدم الشاطئية FIFA، والذي سيقام في وقت لاحق من هذا العام في الإمارات العربية المتحدة، لافتا إلى أنه على علم بأن التطوير المستمر لكرة القدم والبنية التحتية الرياضية في مصر لن تتوقف، قائلا: "أعلم أنكم بلد طموح وقادة طموحين، وألاحظ أن الكثيرين منهم حاضرون في هذا الحدث".

 

وشدد على أنه في الـ FIFA، نجعل من أحد أهدافنا تسخير قوة التكنولوجيا لتحسين اللعبة، ومن الرائع أن نرى أنها واحدة من نقاط التركيز الرئيسية لمؤتمر سبورتس إكسبو 2023 هذا اليوم، مشيرا إلى أن التقدم الذي أحرزه مجتمع كرة القدم بالفعل والخطط التي تعمل عليها مصر تشير بوضوح إلى التطوير للوصول إلى حدود جديدة كمركز لكرة القدم. واختتم كلمته قائلا:" أشيد بكم جميعا على التزامكم وما تظهرونه لهذه القضية، وأتمنى لكم مؤتمرا ناجحا للغاية وأتطلع إلى رؤيتكم جميعا قريبا جدا، شكرا جزيلا لكم. أراكم قريبا ".