الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزارة النقل تبدأ التشغيل التجريبي للخطوط الداخلية بالعاصمة الإدارية (صور)

الثلاثاء 21/فبراير/2023 - 01:13 م
مصر تايمز

أطلقت وزارة النقل خدماتها الجديدة داخل العاصمة الإدارية استعدادا لتشغيل الوزارات الحكومية بالتزامن مع بدء النقل التدريجي للموظفين.

 

وزارة النقل تبدأ التشغيل التجريبي للخطوط الداخلية بالعاصمة الإدارية (صور)

 

 

واعتمدت وزارة النقل، على خطة النقل الذكي الداخلي بالعاصمة الإدارية، حيث تم التشغيل الفعلي لأتوبيسات إحدى شركات النقل الجماعي لتوفير وإدارة منظومة النقل داخل العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم رفع جميع المسارات داخل العاصمة وتصميم شبكة بعدد 24 مسـارًا لربط مختلف الأماكن الحيوية بالعاصمة بخطوط  القطار الكهربائي الخفيف LRT - المونوريل، وكذا ربط زوار وقاطني العاصمة بهذه الشبكة من داخل العاصمة الي خارجها.


وبدأت وزارة النقل التشغيل التجريبي لمنظومة النقل الذكي بإجمالي 20 أتوبيسا تم تشغيلها بعدد مسارين من محطة مدينة الفنون والثقافة إلى الحي الحكومي من خلال 15 محطة وسطية.

 

وتستعد الحكومة المصرية لنقل الوزارات للعاصمة الإدارية الجديدة خلال الأيام المقبلة، وترتبط خطة نقل الوزارات بشبكة نقل تعتمد على أكثر من وسيلة نقل لتخدم الموظفين وسكان العاصمة، وتربط العاصمة الإدارية بمناطق القاهرة الكبرى، وعلى رأس هذه الوسائل القطار الخفيف والخط الثالث للمترو، وتكاملها مع خطوط النقل الأخرى، والتي تنفذها وزارة النقل.

 

وتم رفع جميع المسارات داخل العاصمة وتصميم شبكة بعدد 24 مسارًا لربط مختلف الأماكن الحيوية بالعاصمة بخطوط (القطار الكهربائي الخفيف LRT - المونوريل)، وكذا ربط زوار وقاطني العاصمة بهذه الشبكة من داخل العاصمة إلى خارجها، وتم تحديد أماكن 200 محطة وسطية داخل العاصمة، والتعاقد على مختلف تطبيقات تشغيل منظومة النقل الذكي، وأنه جار استلامها للعمل عند بدء التشغيل، وأنه تم بدء التشغيل التجريبي لمنظومة النقل الذكى، اعتبارًا من بداية العام الجارى، من خلال 20 أتوبيسًا تم تشغيلها بعدد مسارين من محطة مدينة الفنون والثقافة إلى الحي الحكومي من خلال 15 محطة وسطية.