الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح على موعد مع التاريخ في مباراة ليفربول وريال مدريد اليوم

الثلاثاء 21/فبراير/2023 - 09:18 ص
محمد صلاح
محمد صلاح

يسعى محمد صلاح، قائد منتخب مصر لتحقيق رقم قياسي جديد يضاف إلى سلسلة الأرقام القياسية التي حققها منذ انضمامه لصفوف ليفربول الإنجليزي قادماً من روما الإيطالي، عندما يحتضن ملعب "أنفيلد" في العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، المباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا ليفربول وريال مدريد الإسباني، في "ذهاب" دور الـ 16 ببطولة دوري أبطال أوروبا.

 

محمد صلاح على موعد مع التاريخ في مباراة ليفربول وريال مدريد اليوم

 

وذكر الموقع الرسمي لنادي ليفربول أن محمد صلاح على بعد هدف واحد فقط، من أن يصبح أفضل هداف للريدز في كل البطولات الأوروبية، حيث يتساوى محمد صلاح حاليا مع أسطورة ليفربول ستيفن جيرارد برصيد 41 هدفا، وفي حالة تسجيله سينفرد بعرش هدافي النادي على المستوى الأوروبي.

 

أما في حالة مشاركة جوردان هندرسون، قائد الريدز في مباراة اليوم ضد ريال مدريد، فسوف يدخل ضمن قائمة أكثر 10 لاعبين من ليفربول يشاركون في البطولات الأوروبية (74 مباراة).

 

ويستهدف ليفربول تحقيق فوزه الثالث على التوالي على أرضه، ضد منافس إسباني، للمرة الأولى في تاريخه، بعد انتصاراته ضد أتلتيكو مدريد وفياريال الموسم الماضي.

 

وضمت قائمة ريال مدريد لمباراة اليوم كلاً من، حراسة المرمى: كورتوا، لونين، لوبيزـ الدفاع: داني كارفاخال، ميليتاو، ألابا، فاييخو، ناتشو، أودريوزولا، فاسكيز، روديجر، الوسط: مودريتش، كامافينجا، فالفيردي، سيبايوس، ماريو مارتين، أريباس، الهجوم: هازارد، بنزيما، أسينسيو، فينيسيوس جونيور، رودريجو، ألفارو.

 

ويقود الحكم الروماني استفان كوفاكس المباراة، على أن يساعده مواطناه فاسيل فلورين مارينيسكو وأوفيديو أرتيني.

 

وأدار كوفاكس مباراة لريال مدريد في دوري الأبطال الموسم الماضي في إنجلترا، حين خسر أمام مانشستر سيتي (3-4)، يذكر أن ريال مدريد سبق وفاز على ليفربول (1-0)، في نهائي النسخة السابقة من دوري أبطال أوروبا.