الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الفيفا يفتح باب اعتماد وسائل الاعلام لحضور حفل جوائز The Best

الإثنين 20/فبراير/2023 - 03:23 م
الاتحاد الدولي لكرة
الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"

اعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم بدء عملية تقديم طلبات الإعتماد لوسائل الإعلام لتغطية نسخة 2022 من حفل جوائز The Best المقدمة من الفيفا، والذي تستضيفه قاعة بلييل في العاصمة الفرنسية باريس يوم الاثنين 27 فبراير  الجاري، علماً أن آخر موعد لتقديم الطلبات هو 23 فبراير الجاري.


وستتم عملية منح التصاريح للصحافة المكتوبة والمصورين عبر مركز وسائل الإعلام بالفيفا، ونظراً لمحدودية المساحة المتاحة في قاعة بلييل، سيسعى الاتحاد الدولي لكرة القدم جاهداً لتوفير أفضل الظروف الممكنة ليمارس الصحفيون المعتمدون عملهم بما يتماشى مع معايير الفيفا.

 

وفي هذا السياق، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن أسماء اللاعبين المرشحين في تشكيل العام 2022، لأفضل 11 لاعبًا في العالم، والذي سوف يتم الكشف عنه في حفل جوائز ذا بيست المقرر إقامتها خلال شهر فبراير الجاري.

 

ويغيب محمد صلاح نجم منتخبنا الوطني المحترف ضمن صفوف فريق ليفربول الإنجليزي عن المرشحين لاختيار تشكيل العام لأفضل 11 لاعبًا في عام 2022، مع تواجد كريستيانو رونالدو لاعب فريق النصر السعودي.

 

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم عن القائمة المختصرة لأفضل لاعب ولاعبة وجائزة بوشكاش لأفضل هدف عن عام 2022 حيث سيتم توزيع الجوائز في الحفل السنوي بباريس يوم 27 فبراير الجاري.

 

فيما ضمت قائمة أفضل لاعب كل من الثنائي الفرنسي كريم بنزيما لاعب ريال مدريد وكيليان مبابي لاعب باريس سان جرمان والأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جرمان.
 

تُمنح هاتان الجائزتان تكريماً للأداء الاستثنائي للاعبين واللاعبات في عالم كرة القدم بناءً على تصويت لجنة تحكيم دولية مكوّنة من: المدربين الحاليين لمنتخبات الرجال والسيدات (مدرب أو مدربه من كل منتخب)، وكابتن المنتخب وصحفي متخصص من كل دولة أو أراضي ممثلة بمنتخب وطني، وأفراد جمهور كرة القدم ممن لديهم حساب على موقع الفيفا.  

 

وضمت قائمة المرشحين الثلاثة لجائزة بوشكاش لأجمل هدف (بالترتيب الأبجدي اللاتيني لاسم العائلة) مارسين أوليكسي (بولندا): فارتا بوزنان - ستال رزيزف، دوري إكستراكلاسا البولندي (6 نوفمبر 2022) ،و ديميتري باييت (فرنسا): أولمبيك مرسيليا - باوك ثيسالونيكي (دوري المؤتمر الأوروبي أبريل 2022) وريتشارليسون (البرازيل): البرازيل - صربيا كأس العالم بقطر 2022 (24 نوفمبر 2022)