الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

إعلام دمنهور يقيم ندوة بعنوان أمراض الشتاء وتحور الفيروسات التنفسية

الإثنين 20/فبراير/2023 - 01:29 م
مصر تايمز

نظم مركز إعلام دمنهور بمحافظة البحيرة برئاسة أميرة الحناوي ندوة توعوية حول (أمراض الشتاء وتحور الفيروسات التنفسية الوقاية والعلاج) بمجلس قرية المجد بمركز الرحمانية وحاضر فيها الدكتورة وردة سرور، مديرة الطب الوقائي بالإدارة الصحية بالرحمانية.

حيث تناولت الندوة أسباب انتشار الإصابة بالعدوى التنفسية بين الأطفال والكبار خاصة مع دخول فصل الشتاء وكيفية التعامل معها وطرق الوقاية والعلاج، ويأتي ذلك في إطار خطة محافظة البحيرة بتكثيف برامج وخطط وبرامج التوعية لإلقاء الضوء على أهم القضايا والموضوعات التي تشغل بال المواطنين وتمس حياتهم اليومية وتؤثر عليهم، كما يأتي تحت رعاية الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة.

كما نفذت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة البحيرة، إدارة البرامج الثقافية والتطوعية على عدة ورش تدريبية لفرق الجوالة والجوالات، على كيفية التخلص الآمن من المخلفات الإلكترونية،بمركز شباب محلة فرنوى التابع لإدارة شباب شبراخيت خلال أنشطة فبراير 2023م.

يأتى ذلك فى إطار تنفيذ خطة أنشطة دعم فرق الجوالة والجوالات، بمراكز الشباب وتدريب فرق الجوالة على كيفية التخلص الآمن من المخلفات الإلكترونية، بمحافظة البحيرة هذا وقد حاضر التدريب متخصصين من جهاز شئون البيئة بالبحيرة.

تناولت الورشة التدريبية عدد من المحاور منها مفهوم المخلفات الإلكترونية، سبب المسمى بالمخلفات الإلكترونية ، أنواع المخلفات الإلكترونية، أضرار المخلفات الالكترونية، دور الدولة في المكافحة الآمنة للمخلفات الإلكترونية، دور المجتمع في مساندة الدولة لخلق بيئة آمنة من المخلفات الالكترونية، والنفايات الإلكترونية، وتتضمن جميع الإلكترونيات التي لم نعد نستخدمها في يومنا الحالي، إما بسبب القدم، أو أنها لم تعد مفيدة مع متطلبات حياتنا اليومية.

كما تضمنت الورشة التدريبية الحديث عن الحاجة للتخلص من المخلفات الإلكترونية بشكلٍ صحيح من أجل الحفاظ على البيئة، فهي تحتوي على العديد من المكونات السامة مثل الباريوم والرصاص والزئبق والكادميوم، وتشمل المخلفات الإلكترونية العديد من الأغراض مثل معدات الصوت والفيديو، وأجهزة الكمبيوتر، والتلفزيون، وجميع معدات الحاسوب من كاميرا وميكروفون، وآلة طابعة ولوحة المفاتيح والفأرة، ومشغل الأقراص المدمجة.

وتضمنت الورشة أيضا تنفيذ ورشة عمل وأنشطة تفاعلية ومقترحات، وورش العمل التي تنفذها فرق الجوالة حول التخلص الآمن من المخلفات الإلكترونية وغيرها، كجزء من اهتمام جمهورية مصر العربية بتنفيذ توصيات مؤتمر المناخ cop27، ويأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.