الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شوبير: صن داونز يفكر في الإطاحة بالنادي الأهلي من دوري أبطال إفريقيا

الأحد 19/فبراير/2023 - 04:20 م
مصر تايمز

حذر الإعلامي أحمد شوبير، من مؤامرة تستهدف الإطاحة بالنادي الأهلي من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعد الهزيمة التي تعرض لها الأهلي أمام الهلال السوداني بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثانية.

 

شوبير: صن داونز يفكر في الإطاحة بالنادي الأهلي من دوري أبطال إفريقيا

 

 

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية، “يجب أن يحصل الأهلي على 4 نقاط من مباراتي صن داونز المقبلتين، من أجل الدخول في المنافسة بقوة على التأهل  بعد أن وضع نفسه في مأزق بالخسارة أمام الهلال، يجب أن يستمر فريق صن داونز يترقب النتائج ولا يضمن التأهل مبكراً وذلك حتى يلعب مباراتيه الأخيرتين أمام الهلال السوداني والقطن الكاميروني بكل قوة ولا يترك لهما المباراتين".

 

وأضاف أحمد شوبير، "أخشى من أن يفكر صن داونز في الإطاحة بالأهلي من دور المجموعات بترك مباراتيه أمام الهلال والقطن ولذلك يحتاج الأهلي لحرمانه من هذا المخطط عبر تعطيله بالحصول على 4 نقاط على الأقل من مباراتي الفريقين معا المقبلتين"، متابعاً، "صن داونز يدرك أن الأهلي لو تخطي دور المجموعات سيدخل في أجواء المنافسة على لقب دوري أبطال أفريقيا، كما حدث في آخر 3 نسخ من البطولة ولذا قد يجد من الأفضل الإطاحة به مبكراً".

 

"مش مركزين".. شوبير يفتح النار على كولر ولاعبي الأهلي بعد الهزيمة أمام الهلال
 

 

أثار الإعلامي أحمد شوبير، الشكوك حول سبب استبعاد محمود كهربا لاعب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي من المشاركة في مباراة الهلال السوداني التي أقيمت أمس ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي انتهت بخسارة الأهلي بهدف دون مقابل.

 

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية، "فين كهربا ملعبش ليه؟ قالوا عنده برد خلاص هتصدق إن عنده برد، رغم أنه عدى 10 أيام من الشهرين اللي مفروض يلعب فيهم قبل تطبيق العقوبة، ملعبش فيهم أي مباراة، خلينا نصدق أنه مستبعد بسبب البرد".

 

وأضاف أحمد شوبير، "الأهلي لم يسدد تسديدة واحدة على مرمى الهلال السوداني ولا توجد روح في صفوف الفريق ولا هناك تركيز من اللاعبين ولا الجهاز الفني.. فريق الهلال إمكانياته محدودة ولكن لديهم الروح".


 

وتابع أحمد شوبير، "مين كان كويس من الـ 11 لاعب أمام الهلال السوداني؟ ولا واحد، بدءًا من الشناوي وصولًا لبيرسي تاو، يمكن أحمد قندوسي لما نزل لمسته على الكرة حلوة شويةـ  ولا لاعب في الأهلي كان في حالته، الفريق عائد من كأس العالم للأندية، والمفروض عامل ماتشات كويسة، خسران 4-1 من ريال مدريد، وكلنا قولنا الأهلي لعب كويس رغم الخسارة، ونفس الحال مع فلامنجو، وأخدت راحة، ولعبت في مباراة بدون جمهور".

 

وانتقد أحمد شوبير، تأخر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي في إجراء التبديلات قائلاً، "هل دخل قانون جديد في الأهلي يؤكد إجراء التبديل الأول في الدقيقة 65، لماذا لا يأتي التغيير مبكرًا، ولماذا خرج حسين الشحات ولم يخرج طاهر محمد طاهر لأنه كان سيئاً،  الشوط الأول الأهلي أفضل، وأضاع فرصة محققة من خلال حسين الشحات، لكن مفيش عزيمة المكسب، طوال الـ90 دقيقة ليس هناك تسديدة واحدة على المرمى؟".

 

واختتم أحمد شوبير تصريحاته قائلاً، "بيرسي تاو لا يلعب في مركز رأس الحربة، ولا يجيد فيه، كما أن كولر أراح محمد شريف بسبب انتقاد الجماهير، إضافة إلى شادي حسين لأسباب فنية، ويجب على كولر أن يتعامل بالقماشة اللي معاه ولا يلتفت للجماهير".