الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

نائب محافظ البحيرة.. زراعة 77 ألف شجرة ضمن المبادرة الرئاسية

الأحد 19/فبراير/2023 - 01:57 م
مصر تايمز

 

قالت الدكتورة نهال بلبع  نائب محافظ البحيرة، أن البحيرة تحظى بنصيب الأسد من المبادرة الرئاسية زراعة مليون شجرة، التى أطلقها الرئيس السيسى على مستوى المحافظات.

جاء ذلك خلال زيارة اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، والدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم،  بمحافظة البحيرة اليوم.

وأكدت نائب المحافظ   على أهمية المبادرة ودورها فى نشر الوعى البيئي وتوعية المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية من خلال تغيير السلوكيات وحث المواطنين على المشاركة في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية.

وأشارت نائب المحافظ إلي أنه حتى الآن تم زراعة 76688 شجرة بنطاق مراكز ومدن المحافظة بالإضافة إلى 131185 شجرة سيتم زراعتها في الحالي، كما يبلغ إجمالي أطوال الشوارع المستهدف تشجيرها 352 كم.

وأكد وزير التنمية المحلية أن المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة سيتم تنفيذها على مدار 7 سنوات في المحافظات والتي بدأت بحملة تشجير موسعة على جانبى الطرق السريعة، وعدد من المواقع التى تم رصدها لاستغلالها لتكون حدائق مركزية وذلك بهدف تحسين نوعية الهواء والحد من مخاطر الاحتباس الحراري والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين وزيادة الرقعة الخضراء وتوفير فرص عمل فى زراعة الأشجار الجديدة وتحقيق الاستفادة الاقتصادية للدولة.

وأشار اللواء هشام آمنة إلى ضرورة الترويج لمبادرة 100 مليون شجرة، والتوعية بأهمية الحفاظ على الأشجار المزروعة ورعايتها والعائد الاقتصادى الذى سيعود على المحافظات وفرص العمل المتاحة لأبناء المحافظات من خلال المبادرة الرئاسية.

حضر الجولة عدد من قيادات وزارتي التنمية المحلية والتربية والتعليم وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والقيادات التنفيذية بالمحافظة