الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

عمومية "مصر الجديدة" تؤيد قرار مجلس الإدارة بإلغاء تطوير أرض تابعة للشركة

الأحد 19/فبراير/2023 - 10:58 ص
مصر تايمز

أوردت شركة "مصر الجديدة للإسكان والتعمير" بيان صباح اليوم إلى إدارة الافصاح بالبورصة، أكدت فيه تأييد وموافقة مساهمي الشركة خلال الجمعية العامة العادية للشركة التي عقدت مؤخراً، قرار مجلس ادارة الشركة بإلغاء تطوير قطعة ارض تابعة.

 

عمومية "مصر الجديدة" تؤيد قرار مجلس الإدارة بإلغاء تطوير أرض تابعة للشركة


وقالت شركة "مصر الجديدة للإسكان" فى بيانها اليوم، إن قرار ألغاء تطوير الارض التابعة للشركة إنما يرجع إلى الظروف الاقتصادية التي تمر البلاد بل والعالم بأكلمه خاصة وما شهده السوق العقاري المصري من ارتفاعات ملحوظة لاسيما في تقييمات الأراضي،  خاصة بعد مرور أكثر من 6 أشهر على آخر تحديث للتقييمات التي بنيت على أساسها المزايدة ومسودات الاتفاقيات السابقة.


ولفتت "مصر الجديدة للإسكان" إلى أنها لم تقوم بتوقيع أية عقود خاصة بالأرض، مؤكدة أن قرارها يهدف إلى زيادة موارد الشركة وتحقيقاً لأقصى استفادة وتعظيماً للعوائد المخططة للمشروع. 


شركة "مصر الجديدة للإسكان والتعمير" كانت قد قررت إلغاء مزايدة تطوير أرض هيلوبارك التابعة للشركة، مؤكدة أن الإلغاء لن يترتب عليه أي حقوق أو التزامات أو تبعات قانونية، لذلك قررت العمومية إلغاء المزايدة التي سق إجرائها بشأن طرح أرض هليوبارك وما استتبعها من إجراءات وما ترتب عليها. 


يذكر أن شركة "مصر الجديدة للاسكان" قد سجلت صافي ربح بلغ 652.99 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2021 حتى نهاية سبتمبر 2022، مقابل أرباح بقيمة 104.95 مليون جنيه خلال نفس الفترة المقابلة، بينما ارتفعت إيرادات الشركة خلال الـ15 شهراً إلى 1.87 مليار جنيه، مقابل 722.46 مليون جنيه خلال نفس الفترة المقابلة.